الوزراء الكويتي يشيد بالمباحثات المثمرة للمصالحة الخليجية

الأحد 6 ديسمبر 2020 07:56 م

أشاد مجلس الوزراء الكويتي بالمباحثات المثمرة التي عقدت مؤخرًا في إطار جهود المصالحة الخليجية، واصفا إياها بأنها "إنجاز تاريخي".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الكويتي، الأحد، في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ "صباح الخالد".

وأشار المجلس إلى أن ذلك الإنجاز جاء في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الأمير الراحل الشيخ "صباح الأحمد"، والمتابعة المتواصلة لتلك الجهود من قبل أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد"، ودعم الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب".

وأشار البيان إلى أن الأطراف المعنية أكدت حرصها على الوحدة والتضامن والاستقرار الخليجي والعربي والوصول إلى اتفاق نهائي يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة ويرسّخ الأمن والاستقرار فيها.

وسبق أن وجه أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، رسائل شكر وتقدير إلى زعماء قطر والسعودية والولايات المتحدة على خلفية إحراز تقدم في جهود حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عام 2017.

وأعرب الأمير "نواف" عن بالغ سعادته وارتياحه لما وصفه بالإنجاز التاريخي الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبناءة التي بذلت أخيرا للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف.

وأشار إلى أن جميع الأطراف أبدت حرصها على التضامن والتماسك والاستقرار الخليجي والعربي.

ولفت الأمير إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه عكس تطلع الأطراف المعنية إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها في الأمن والاستقرار والتقدم والرفاه، مستذكرا بهذا الصدد جهود الأمير الراحل "صباح الأحمد الجابر الصباح" الذي فارق الحياة في وقت سابق من العام الجاري.

وتابع: "كما نتوجه بالتهنئة والتقدير لإخواني من القادة لحرصهم على تحقيق تلك الخطوة التاريخية المباركة لخير أبنائنا وتحقيق تطلعاتهم، وإلى كافة الأصدقاء في العالم على دعمهم لجهود الوساطة التي قامت بها دولة الكويت والذي كان محل تقدير من جانبنا".

وكان وزير الخارجية والإعلام الكويتي، الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح" أكد إجراء محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وذكر في بيان متلفز أن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء الكويتي المصالحة الخليجية أمير الكويت

تمنع إماراتي وتحفظ مصري.. مهمة السعودية صعبة لإقناع شركائها بالمصالحة الخليجية