نتفليكس لن تضيف تنبيهًا عن التلفيقات التاريخية في مسلسل التاج

الاثنين 7 ديسمبر 2020 10:00 ص

قالت "نتفليكس" إنها لن تضيف تنويهًا إلى بداية حلقات مسلسل "التاج" لتحذير المشاهدين من أن المسلسل عمل خيالي.

وأشار النقاد إلى اختراع عدد من المشاهد الرئيسية، بما في ذلك بعض المشاهد في الموسم الرابع الذي تم إصداره مؤخرًا، معربين عن قلقهم من أن الجمهور قد لا يدرك ذلك.

وفي الأسبوع الماضي، أيد وزير الثقافة "أوليفر دودن" الدعوات الموجهة إلى عملاق البث لإضافة تنويه في بداية كل حلقة.

كما قالت "هيلينا بونهام كارتر"، التي تلعب دور الأميرة "مارجريت" حاليًا، إن "نتفليكس" تتحمل "مسؤولية أخلاقية" لنشر إخلاء المسؤولية.

ومع ذلك، قال بيان من "نتفليكس" إنه من المفهوم على نطاق واسع أن "التاج" عمل خيالي، وقال البيان: "لطالما قدمنا ​​ التاج كدراما، ولدينا ثقة تامة في أن أعضاءنا يفهمون أنه عمل خيالي يعتمد بشكل كبير على الأحداث التاريخية. نتيجة لذلك، ليس لدينا أي خطط - ولا نرى أي حاجة - لإضافة إخلاء مسؤولية."

يُذكر أن شقيق الأميرة "ديانا"، "إيرل سبنسر"، أعرب مؤخرًا عن قلقه من أن المشاهدين سينسون هذا الأمر، حيث أوضح قائلًا: "يجب أن يقال: هذا ليس صحيحًا، لكنه يعتمد على بعض الأحداث الحقيقية. هكذا سيفهم الجميع أنها دراما من أجل الدراما".

وأضاف: "من الواضح أن نتفليكس تريد جني الكثير من المال".

وتأتي هذه الأنباء بعد أن انتقد "ديفيد باوز ليون"، قريب الأميرة "مارجريت"، حلقة عن اثنتين من بنات أخ الملكة الأم ولدتا بصعوبات تعليمية شديدة وتم وضعهما في مؤسسة.

وبينما أشار المسلسل إلى أن الأميرة "مارجريت" والملكة لم تكونا على علم بوجود قريبتيهما واعتقدتا أنهما توفيتا، أخبر "باوز ليون" صحيفة "التلجراف" أن الأمر لم يكن كذلك، وأن الحلقة تسببت في "إحباط" داخل العائلة المالكة.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

مسلسل التاج نتفليكس

رصد فأر يركض في مشهد من مسلسل التاج ومشاهدون يتساءلون: مقصودة؟

رجل يحارب نحلة.. مستر بين ينضم لنتفليكس في مسلسل كوميدي