احتجاز مؤقت لـ200 مسافر إسرائيلي في مطار دبي

الاثنين 7 ديسمبر 2020 12:23 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بحدوث إشكالية لنحو 200 سائح إسرائيلي، حيث تم احتجازهم في مطار دبي صباح الإثنين، لعدة ساعات، قبل أن يتم السماح لهم بالدخول.

ونقلت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية عن السائحين القول إنه تم احتجازهم في المطار بسبب تغيير في لوائح منح التأشيرات تمنعهم من الدخول.

وتردد أنه تم تعليق اللوائح التي تسمح للإسرائيليين بالدخول، مساء الأحد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست"؛ فإن إشكاليات الدخول بدأت أمس، وتم حلها في 4 رحلات جوية الإثنين.

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تأجل إقلاع طائرة أخرى كان من المقرر أن تغادر من مطار بن جوريون في السابعة صباحا متوجهة إلى دبي.

وبحسب قناة "i24news" الإسرائيلية، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن "المشاورات جارية لحل القضية، وإن كبار مسؤولي وزارة الخارجية يعالجون الموضوع الآن".

فيما قالت القناة "12" إنه تم السماح للركاب الإسرائيليين بدخول دبي بعد ساعات "مرهقة للأعصاب"، منعوا خلالها من مغادرة المطار بدعوى "تغيير ترتيبات التأشيرة".

والخميس، أعلنت الإمارات تفعيل تأشيرات السياحة للإسرائيليين، لحين استكمال الإجراءات المتعلقة بالإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول بين البلدين، كما أقلعت في اليوم ذاته 3 رحلات تجارية إسرائيلية صباحا من مطار بن جوريون الدولي متجهة إلى دبي.

ومنذ إعلان تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات قبل نحو شهرين ونصف، تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات من الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون، بإجماع كافة الفصائل والقيادة "طعنة في الظهر وخيانة" لقضيتهم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات مطار دبي تطبيع

مطار دبي يستقبل أولى رحلات الطيران التجاري الإسرائيلية

انخفاض المسافرين عبر مطار دبي 75% حتى فبراير

دون إصابات.. تصادم طائرتين في مطار دبي