سفارة الإمارات بإيطاليا تشرف على برنامج مساعدات شتوية للأسر المتعففة

الاثنين 7 ديسمبر 2020 03:25 م

بدأت سفارة الإمارات في روما بتقديم مساعدات شتوية للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة في إيطاليا وجمهوريتي سان ماريو وشمال مقدونيا، يستفيد منها 15 ألف شخص في الدول الثلاث.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن برنامج المساعدات يأتي بتوجيهات من الشيخ "حمدان بن زايد آل نهيان"، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويشمل 25 دولة حول العالم.

وأضافت أن تنسيق هذه المساعدات جرى بين سفارة الإمارات في روما وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الصليب الأحمر الإيطالي وهيئات الدفاع المدني والهيئات الرسمية والجمعيات غير الربحية.

وعملت سفارة الإمارات في روما، بالتعاون مع تلك الجهات المحلية، على وضع خطة توزيع تغطي المناطق المستهدفة كافة، لتصل المساعدات إلى الأسر الأكثر احتياجا، وتشمل أطياف النسيج المجتمعي كافة في هذه الدول.

من جانبه، أوضح الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي "محمد عتيق الفلاحي" أن برنامج المساعدات الشتوية يهدف إلى توفير احتياجات المتأثرين من البرد، وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات انخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس، وسوء الأحوال المناخية في فصل الشتاء.

وأشار إلى أن الهيئة عززت مساعداتها الشتوية هذا العام نسبة للظروف الصحية التي يواجهها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا، ولذا كان لا بد من توفير الظروف الملائمة للمستهدفين من برنامج المساعدات.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات إيطاليا الهلال الأحمر مساعدات

الإمارات تتعهد بمساعدات لوجيستية لإثيوبيا