7 قرارات للوزراء السعودي تخص استراتيجيات قطاعات السياحة والطيران والعقارات

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 12:00 م

اتخذ مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز" 7 قرارات مهمة بشأن استراتيجيات قطاعات السياحة والطيران والعقارات.

وصدرت القرارات عن الجلسة الأخيرة للمجلس، التي عقدت مساء الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وشملت القرارات تفويض وزير السياحة أو من ينيبه التباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة.

وقرر المجلس الموافقة على استراتيجية قطاع الطيران، والموافقة على الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري المحدثة، والملخص التنفيذي لها، إضافة إلى الموافقة على نظام معالجة المنشآت المالية المهمة واستراتيجية سوق العمل، وتفسير المادة (38) من نظام الأوراق التجارية.

واطلع مجلس الوزراء السعودي أيضا على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الحج والعمرة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق التنمية العقارية، وديوان المظالم.

كما ناقش المجلس المستجدات ذات الصلة بجائحة "كورونا"، محلياً ودولياً، وآخر تطورات إنتاج اللقاح المضاد والجهود المبذولة لتأمينه فور اعتماده رسميا، وأحدث إحصاءات الحالات المسجلة في المملكة التي تشهد نزولاً على صعيد الإصابة في ظل تواصل إحكام السيطرة على الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء السعودي

7 مليارات دولار سنويا.. رونالدو يرفض عرضا مغريا من السعودية

أسعار الشقق في السعودية ترتفع بأسرع وتيرة منذ 5 سنوات