طيران الإمارات وفلاي دبي تعفيان مسافري 6 دول من فحص كورونا المسبق

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 12:24 م

أعلنت شركتا "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" إعفاء المسافرين القادمين من 6 دول إلى دبي من إجراء الفحص المسبق لفيروس "كورونا" المستجد قبل المغادرة من وجهاتهم الأصلية، على أن يتم إجراؤه لدى وصولهم إلى مطار دبي الدولي.

وذكرت الشركة، عبر موقعها الإلكتروني، أن المسافرين القادمين من السعودية والكويت والبحرين وعُمان بإمكانهم اختيار إجراء الاختبار عند الوصول إلى مطار دبي، بحيث لا يُطلب منهم الخضوع للاختبار المسبق قبل المغادرة.

وأضافت أن الاختبار عند الوصول إلى دبي ينطبق أيضًا على المسافرين من المملكة المتحدة وألمانيا.

وبدورها، أكدت مؤسسة مطارات دبي على اختبار المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي عند الوصول إلى مطار دبي الدولي.

فيما أوضحت "فلاي دبي" أنه بالنسبة للسياح والمقيمين المسافرين إلى دبي وانطلقت رحلاتهم من دول مجلس التعاون الخليجي، سيتوجب عليهم إجراء فحص  PCR فقط عند الوصول إلى دبي.

ولا يزال أمام جميع المسافرين من البلدان الأخرى إلى دبي خيار إجراء الاختبار قبل 96 ساعة من مغادرة بلدهم الأصلي إلى جانب إجراء اختبار ثانٍ عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، بحسب إفادة "طيران الإمارات".

وأشارت الشركة إلى أن هذا الإجراء لا ينطبق على المسافرين الذين يصلون براً عبر منفذ حتا الحدودي، أو الملزمين بالخضوع للاختبار لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار قبل المغادرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات كورونا فلاي دبي

أبوظبي تعفي مواطني 13 دولة من الحجر الصحي.. تعرف عليها

لتعويض خسائر كورونا.. طيران الإمارات تطلق الدرجة السياحية الممتازة

جواز سفر صحي.. تطبيق لطيران الإمارات والاتحاد للحد من كورونا

فلاي دبي الإماراتية تعيد كل طائرات 737 ماكس للخدمة