أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، ليل الأربعاء-الخميس، اعتراض وتدمير زورقين مفخخين مسيرين أطلقهما الحوثيون من محافظة الحديدة اليمنية.

وأشار بيان صدر عن التحالف، إلى أن "قوات التحالف العربي اعترضت ودمرت زورقين مفخخين أطلقهما الحوثيون من مدينة الحديدة اليمنية باتجاه السواحل السعودية".

وأكدت، أن "القوات البحرية للتحالف دمرت الزورقين في عرض البحر الأحمر قبل وصولهما إلى الساحل".

وأعلن التحالف، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عن إزالة وتدمير 5 ألغام بحرية زرعتها جماعة "أنصار الله" الحوثية في منطقة جنوب البحر الأحمر.

ونوه، إلى أن الألغام البحرية التي تم تدميرها جنوب البحر الأحمر إيرانية الصنع من نوع "صدف"، مشيرا إلى أنه "أزال ودمر ما مجموعه 163 لغما بحريا نشرتها الجماعة عشوائيا".

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد بعد ساعات قليلة من هجوم شنته الميليشيات بطائرة مسيرة مفخخة على المنطقة الجنوبية للسعودية، أعلن التحالف العربي، فجر الأربعاء، عن اعتراضه.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا في اليمن، لمواجهة الحوثيين وحلفائهم، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بين قوات الحكومة المدعومة من التحالف من جهة، والحوثيين من الجهة الثانية، في مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات