قرصنة وثائق خاصة بلقاح بيونتيك وفايزر

الخميس 10 ديسمبر 2020 09:14 ص

تعرضت وثائق تتعلق بلقاح "بيونتيك وفايزر" المضاد لفيروس "كورونا" للقرصنة خلال الهجوم الإلكتروني على وكالة الأدوية الأوروبية، حسب ما أعلنت شركة فايزر الأربعاء.

وقالت الشركة في بيان "من المهم الإشارة إلى أنه لم يتم اختراق نظام بيونتيك ولا نظام فايزر" في الحادث، "ولم نرصد قرصنة بيانات شخصية".

وتابعت: "نحن بانتظار مزيد من المعلومات من التحقيق الذي تجريه وكالة الأدوية الأوروبية للتصرف بالطريقة المناسبة بما يتوافق مع القانون الأوروبي".

وأضافت الشركة: "نظرا إلى اعتبارات الصحة العامة البالغة الدقة وأهمية الشفافية، نواصل توفير عناصر واضحة حول كافة أوجه تطوير اللقاح والمسار التنظيمي".

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية، التي تدرس حاليا السماح باستخدام لقاحات عدة ضد "كورونا"، أنها تعرّضت لهجوم إلكتروني، من دون أن تعطي أي تفاصيل حول توقيت الهجوم أو الجهة التي نفّذته.

وكانت الوكالة أكدت أنها ستعلن قرارها بشأن موافقة مشروطة للقاح "بيونتيك وفايز" في اجتماع يعقد في موعد أقصاه 29 ديسمبر/كانون الأول، علما أن اللقاح نال مصادقة في المملكة المتحدة والبحرين وكندا.

ويأتي الهجوم الإلكتروني بعد سلسلة تحذيرات في الأشهر الأخيرة من عمليات قرصنة إلكترونية على صلة بالجائحة قد تستهدف مختبرات وشركات أدوية غربية.

المصدر | دويتشه فيله

  كلمات مفتاحية

كورونا قرصنة لقاح بيونتيك وفايزر

مسنة بريطانية أول شخص في العالم يحصل على لقاح فايزر المضاد لكورونا

كورونا.. السعودية تعتمد لقاح فايزر وتفتح الباب لاستيراده

مجلة طبية أمريكية تنشر نتائج تجارب لقاح فايزر الكاملة.. نسبة النجاح 95%