رسميا.. مباراة السوبر الأفريقي لكرة القدم تعود إلى قطر

الجمعة 11 ديسمبر 2020 12:38 ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عودة مباراة السوبر الأفريقي، بين النادي الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، ونادي نهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية، إلى قطر، بعدما كان قد تقرر إقامته في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي، الذي عقد الخميس، في مقر "كاف"، في وقت تم إرجاء إعلان الموعد النهائي للمباراة إلى الاجتماع المقبل.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي، أن المباراة تم نقلها من مصر والتراجع عن القرار السابق، بسبب تمسك الشركة الراعية لـ"كاف" بإقامة المباراة في قطر، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين سابقا، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية الخاصة.

وأضاف المصدر أن فريق نهضة بركان المغربي اعترض أيضا على إقامة المباراة في القاهرة، وبناء عليه تقرر تأجيل اللقاء لتقام في أواخر شهر يناير/كانون الثاني المقبل، بدلا من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وإقامة لقاء السوبر الأفريقي في قطر.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال "كاف" إن مباراة السوبر الأفريقي ستقام في القاهرة بدلا من الدوحة، قائلا إن هذا القرار جاء "بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية".

ويلعب الأهلي المصري مباراة السوبر الأفريقي بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا والتي توج بها على حساب مواطنه الزمالك، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين لهدف، بينما تأهل نهضة بركان للمباراة بعد فوزه بلقب الكونفدرالية على حساب بيراميدز المصري بهدف نظيف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السوبر الأفريقي قطر مصر الأهلي المصري نهضة بركان

قطر تستضيف السوبر الأفريقي لـ3 بطولات مقبلة