الخميس 10 ديسمبر 2020 09:54 م

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، الخميس، إعادة اعتماد استيراد بيض التفريخ وبيض المائدة والكتاكيت واللحوم المصنعة من الأبقار والأغنام والماعز والدواجن، بالإضافة إلى إعادة استيراد الأبقار والأغنام الحية، من مصر، بعد وقفها لأسابيع.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن القرار يأتي بناء على مجموعة من الاجتماعات الافتراضية المتبادلة مع وزارة الزراعة والجهات المعنية عن الرقابة على الغذاء في مصر، إضافة لاعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، عددا من منشآت الدواجن المصرية خالية من مرض إنفلونزا الطيور.

وقررت الوزارة رفع الحظر عن استيراد الطيور الحية الداجنة من دولة المجر على خلفية استقرار الأوضاع الصحية، وانتهاء البؤرة المرضية لإنفلونزا الطيور وفقا لإخطار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

وكانت وزارة التغير المناخي والبيئة، أصدرت قرارا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وديسمبر/كانون الأول الجاري، بحظر استيراد الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حراريا من أوكرانيا، والدنمارك، وكرواتيا، والسويد، وإحدى مقاطعات الجمهورية الفرنسية، وهولندا وألمانيا وبعض مقاطعات روسيا.

المصدر | الخليج الجديد