تايم الأمريكية تمنح جو بايدن وكامالا هاريس شخصية عام 2020

الجمعة 11 ديسمبر 2020 12:00 م

منحت مجلة "تايم" الأمريكية الرئيس المنتخب "جو بايدن" ونائبته "كامالا هاريس"، لقب شخصية العام 2020.

وقال رئيس تحرير المجلة "إدوارد فيلسنتال" في بيان الخميس: "لتغيير التاريخ الأمريكي، ولإظهار أن قوى التعاطف أكبر من روح الانقسام، ولمشاركة رؤية تحقيق التلاحم والتقارب في عالم يسوده الحزن، فإن مجلة تايم قررت منح جو بايدن وكامالا هاريس لقب شخصية العام 2020".

وحقق "بايدن" و"هاريس" الفوز في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 7 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد خوضهما حملة انتخابية مركزة وحذرة بشدة، إذ تعهد الاثنان خلالها بتوحيد البلاد، وإنهاء فوضى "دونالد ترامب" والسيطرة على جائحة فيروس كورونا المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

وأمضى "بايدن" البالغ من العمر 77 عاما معظم مسيرته في العمل السياسي في واشنطن، حيث شغل منصب نائب الرئيس السابق "باراك أوباما"، في حين أن "هاريس" هي أول أمريكية من أصل أفريقي (لأن والدها جامايكي) وأول امرأة من أصل آسيوي (لأن والدتها هندية) تشغل منصب نائب الرئيس.

وكشفت مجلة تايم في وقت سابق من الخميس عن القائمة المختصرة للمرشحين لنيل لقب شخصية العام، حيث ضمت كل من الرئيس المنتخب "جو بايدن"، والرئيس الحالي "دونالد ترامب"، وعاملين في مجال الرعاية الصحية في فرونت لاين وكبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، "أنتوني فاوتشي"، وحركة تحقيق العدالة العرقية.

واختارت مجلة تايم العام الماضي ناشطة المناخ السويدية الشابة "جريتا تونبرج" لنيل لقب شخصية العام.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

تايم بايدن ترامب هاريس

تايم الأمريكية: 2020 أسوأ سنة على الإطلاق والقادم أفضل

التايمز: جو بايدن يحلم بأن يكون روزفلت الجديد