لمدة عامين.. ترامب يعين الجراح التركي "أوز" في المجلس الرئاسي

السبت 12 ديسمبر 2020 06:39 م

عين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الجمعة، الجراح التركي العالمي "محمد أوز" في المجلس الرئاسي للرياضة، والصحة، والتغذية، إلى جانب ما يقرب من 30 فردا آخر، لمدة عامين.

ويشارك "أوز" في الفريق الذي يضم "ماريانو ريفيرا"، لاعب البيسبول السابق في فريق نيويورك يانكيز، وبيل بيليشيك، مدرب فريق نيو إنغلاند باتريوتس لكرة القدم، ولاعب البيسبول الشهير جوني ديمون.

ويضم الفريق الجديد 3 رؤساء مشاركين، منهم ريفيرا، وميستي ماي ترينور، اللاعبة الأولمبية السابقة الحائزة على الميدالية الذهبية، ولاعب كرة القدم الحائز على كأس هيزمان، هيرشل جونيور ووكر.

ويعمل المجلس الذي أنشئ عام 1956، تحت إشراف وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS)، التي تسعى إلى "زيادة المشاركة الرياضية بين الشباب من جميع الخلفيات والقدرات، لتعزيز أنماط حياة نشطة وصحية لجميع الأمريكيين"، وفقا لموقع الوزارة.

ويعتبر رسميا جزء من مكتب الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

يشار إلى أنه في 5 مايو/ أيار 2018، رشح "ترامب" الجراح التركي لعضوية المجلس، لتقديم نصائح للشعب الأمريكي في الموضوعات المتعلقة بالتغذية الصحية والتمارين الرياضية.

وقال "أوز في تغريدة عبر "تويتر" وقتها: "انتظر بفارغ الصبر العمل من أجل تطوير نمط حياة الشباب".

وأنشئ مجلس الرياضة والصحة والتغذية في البيت الأبيض عام 1956، ويعمل من أجل تحسين نمط الحياة الصحي للشعب الأمريكي.

والطبيب "أوز"، من مواليد كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، وهو جراح قلب ومؤلف، اكتسب شهرته الكبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي على برنامج "أوبرا وينفري" (Oprah Winfrey show)، وتقديمه برنامج "ذا دكتور أوز شو" (The Dr. Oz Show) الحواري.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا ترامب المجلس الرئاسي