نواب كويتيون يتفقون على رئيس المجلس ويؤجلون حسم النائب للقاعة

السبت 12 ديسمبر 2020 07:14 م

أجل النواب الكويتيون المجتمعون في ديوانية النائب "مرزوق الخليفة"، ضمن اجتماع النواب التنسيقي الثالث، حسم منصب نائب رئيس مجلس الأمة إلى قاعة البرلمان، بينما اتفقوا على زكية النائب "بدر الحميدي" لرئاسة مجلس الأمة (البرلمان).

وجرى الاجتماع بحضور نحو 36 نائباً، والذي تم فيه مناقشة المناصب القيادية واللجان البرلمانية والأولويات التشريعية في مجلس الأمة.

وكشف النائب "أحمد بن مطيع" أن قضية "البدون" قضية إنسانية، مضيفا: "ستكون هناك آلية لحل هذه القضية خلال المرحلة المقبلة".

وأكد النائب "هشام الصالح" أنه تم حسم منصب رئيس مجلس الأمة خلال الاجتماع التنسيقي، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يتم حسم منصب نائب الرئيس.

وأبدى "حسن جوهر" رغبته بالترشح لمنصب نائب رئيس مجلس الأمة، لكنه أكد أن الأمر لم يحسم لأن هناك أكثر من مرشح للمنصب.

وفيما يتعلق بالأمر ذاته، قال النائب "صالح الشلاحي" إنه "لم يحدث أي شيء بخصوص منصب نائب رئيس المجلس، والاجتماع شهد تبادل الابتسامات بين الحضور، والرسالة كانت واضحة بالرغبة في التغيير"، بحسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

كما أرجأ النواب المجتمعون كذلك الاتفاق حول انتخاب أمين السر لجلسة مجلس الأمة إلى جلسة البرلمان، وذلك إلى جانب منصب نائب رئيس المجلس.

أما منصب مراقب المجلس، فقد قال النائب "أسامة الشاهين" إنه حظي "بمباركة في اجتماع ديوان مرزوق الخليفة.. لمنصب مراقب المجلس، والأمر النهائي سيُحسم في قاعة عبدالله السالم".

وأشار النائب "حمدان العازمي" إلى أن النواب خلال الاجتماع تركوا الاتفاق حول انتخاب نائب رئيس المجلس، وأمين السر لجلسة مجلس الأمة.

من جانبه، نفى النائب "فرز الديحاني" الحديث عن حل مجلس النواب الجديد في ظل سيطرة المعارضة على معظم مقاعده، مبررا ذلك بقوله: "جئنا للإصلاح، والحديث عن حل مجلس الأمة غير منطقي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بدر الحميدي مجلس الأمة البرلمان الكويتي رئيس المجلس الكويت

نواب كويتيون يرفضون امتيازات البرلمان.. سيارة وراتبا استثنائيا