مسؤول أردني يعترف: ربع السكان أصيبوا بكورونا

الأحد 13 ديسمبر 2020 12:13 م

اعترف عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن "بسام حجاوي"، أن ربع سكان المملكة أصيبوا بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وفي تصريحات لقناة "المملكة" (رسمية)، قال "حجاوي"، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الأردن تتراوح بين 20 إلى 25% من السكان.

وأضاف أن الأردن تجاوز مرحلة الذروة للإصابات بالفيروس التاجي، لافتا إلى انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس، نتيجة الالتزام بالإجراءات الصحية.

وبين أن أعداد الوفيات بفيروس "كورونا"، انخفضت إلى النصف خلال الأسابيع الماضية، لافتاً إلى أن الأرقام تشجع على مراجعة الإجراءات التي تم القيام بها خلال الشهرين الماضيين، مشيراً إلى إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة بداية العام 2021.

ومنذ أكثر من شهر، تسجل الإصابات في الأردن، أعدادا كبيرة تجاوزت 5 آلاف إصابة و 50 وفاة يوميا.

وسبق أن كشفت دراسة أكاديمية، أن الآثار النفسية المتفاوتة بين الشديدة والمتوسطة والبسيطة، والتي خلفتها جائحة "كورونا"، طالت نحو 6 ملايين شخص في الأردن، بنسبة 65.3% من السكان.

وخرج الأردن من الموجة الأولى لفيروس "كورونا" تقريبًا دون أضرار، بينما كافح جيرانه للتعامل مع تفشي المرض.

لكن لم يكن هناك مهرب من (كوفيد-19)، فقد تعرض الأردن لضربة موجعة من الموجة الثانية، وصلت فيها حالات الإصابة اليومية والوفيات إلى مستويات غير مسبوقة، ليحوّل الدولة التي يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة إلى واحدة من بين أعلى معدلات الإصابة والوفاة للفرد في العالم العربي.

ووصل عدد المصابين بالفيروس التاجي، حتى الأحد، إلى 257 ألفا و275 إصابة، توفي منهم 3335 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 213 ألفا و344 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الأردن إصابات وفيات

بـ86 حالة.. الأردن يسجل رقما قياسيا جديدا بوفيات كورونا