ميلانيا ترامب تتعجل مغادرة البيت الأبيض وتبحث عن مستحقاتها المالية

الأحد 13 ديسمبر 2020 03:31 م

كلفت زوجة الرئيس الأمريكي "ميلانيا ترامب" مبعوثا سريا لمعرفة ما هو متاح لها من مستحقات مالية في إطار إجراءات تشي بتعجلها مغادرة البيت الأبيض، رغم موقف زوجها الرافض للاعتراف بهزيمته بالانتخابات حتى الآن.

وتشرف "ميلانيا" بنفسها على تعبئة أغراضها، لنقلها من البيت الأبيض، وبعيدا عن محاولات "ترامب" لاكتشاف أي طريقة تبقيه في البيت الأبيض، وتقديم حملته الانتخابية ما يقرب 50 دعوى قضائية للطعن في الانتخابات، وباءت جميعها بالفشل، وفقا لما أوردته شبكة CNN.

وقال مصدر مقرب من "ميلانيا" إنها "فقط تريد العودة إلى المنزل"، وعند سؤاله عما تشعر به السيدة الأولى حيال خطط زوجها لخوض الانتخابات مرة أخرى عام 2024، قال المصدر إنه "قد لا تجري الأمور بشكل جيد".

ولم يعلن بعد بشكل رسمي عن مكان انتقال الزوجين بعد رحيلهما من البيت الأبيض، وأشار تقرير لمجلة "بيبول" People إلى أنهما في الأغلب سينتقلان إلى منتجع مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وسيقضيان بعض الوقت في أبراج "ترامب" في نيويورك.

وكانت "ميلانيا" قد جاءت، في أبريل/نيسان الماضي، بموظفة جديدة تسمى "مارسيا لي كيلي"، لتنضم إلى طاقمها الصغير في الجناح الشرقي من البيت الأبيض، وتعمل كمتطوعة، ولكن عملها كمستشارة خاصة عاد بمنفعة كبيرة على السيدة الأولى، بسبب خبرتها السابقة كمديرة مكتب إدارة البيت الأبيض.

وبعد أن اتخذت "ميلانيا" قرارها للشروع في التخطيط لحياتها بعد الرئاسة، كانت "مارسيا" هي أول من استعانت بها، وطلبت منها أن تسأل بشكل سري معارفها في الجناح الغربي، ومكتب الإدارة والميزانية، عن ما إذا كان هناك ضرائب على الأموال المخصصة لزوجات الرؤساء السابقات.

ولكن الإجابة كانت "لا"، إذ ما تحصل عليه السيدة الأولى بعد الرئاسة هو بعض الامتيازات، منها ميزانية لإنشاء مكتب رسمي، وتعيين موظفين، وتغطية بعض تكاليف السفر، ومبلغ صغير قدرة 20 ألف دولار سنويا، يدفع في حالة توفي زوجها، ولكن ما عدا ذلك، لا يوجد أي شيء آخر تقدمه الحكومة لها.

ولكن ما جمعته "مارسيا" من معلومات عن عدم وجود مستحقات مالية للسيدة الأولى السابقة، لم يمنع "ميلانيا" من الاستمرار في خطتها للإسراع في مغادرة البيت الأبيض، وترك واشنطن بأكملها، إذ بدأت بالفعل جرد ممتلكاتها من الأثاث واللوحات الفنية وأغراضها الخاصة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب في رسالة وداع: السيدة الأولى أعظم شرف في حياتي