وكالة: مقتل وإصابة 21 في مواجهات بين الحوثيين وقوات هادي بالضالع اليمنية

الاثنين 14 ديسمبر 2020 07:40 ص

اشتعلت مواجهات مسلحة بين الحوثيين والقوات اليمنية المشتركة، التابعة للحكومة الشرعية، بمحافظة الضالع، وسط البلاد، الأحد، وأسفرت عن مقتل وإصابة 21 شخصا من الجانبين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر قولها إن الحوثيون شنوا هجمات صوب مواقع للقوات المشتركة في قطاع بتار، جنوب غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع، دارت على أثرها مواجهات استمرت لساعات.

وأوضح المصدر أن المواجهات تركزت باتجاه مواقع الجفينة وغول عباد شمال قرية بتار، تمكن خلالها اللواء السادس مقاومة التابع للقوات المشتركة من التصدي لهجمات الحوثيين.

ووفقا للمصدر، أسفرت المواجهات، التي تعد الأعنف منذ الشهر الماضي، عن مقتل وإصابة 15 عنصرا من الحوثيين، في حين سقط 6 في صفوف القوات المشتركة.

وأشار إلى أن التصعيد الحوثي يأتي عقب استقدامها تعزيزات تضم مقاتلين وعتادا، من جهة حبيل عبيد شمال شرقي مديرية الحشاء غربي الضالع، وحبيل السماعي غربي مديرية قعطبة شمالي المحافظة ذاتها.

وتأتي المواجهات عقب يومين من إعلان القوات الحكومية، الجمعة، مقتل 12 عنصرا من الحوثيين وإصابة العديد خلال مواجهات مماثلة دارت عقب هجوم على الجماعة في منطقة القُهرة وموقع دار السبعة الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبهة مريس بمديرية قعطبة شمالي الضالع.

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية مناهضة لقوات الحكومة الشرعية.

ودفعت الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أعوام، ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون القوات اليمنية حرب اليمن الضالع

بالأسماء.. قبائل يمنية تنشق عن التحالف وتتفق مع الحوثيين في مأرب

كيف يؤثر الانتقال السياسي في أمريكا على مسار حرب اليمن؟

الحوثيون يعلنون مقتل 3 بينهم مسؤولان في هجوم بصنعاء