إنفاق الخليجيين فى لندن يتجاوز 150 مليون دولار خلال شهرين!

السبت 9 أغسطس 2014 12:08 م

الحياة // الخليج الجديد

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أنه من المتوقع أن يرتفع مجموع إنفاق السياح الخليجيين خلال الفترة من رمضان الماضي وحتى نهاية أغسطس/آب الجاري إلى نحو 91 مليون جنيه إسترليني ( 152.6 مليون دولار) ، بارتفاع نسبته 25% عن الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت فيها مشتريات الخليجيين  73.2 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر أول أمس، أن سائحا خليجيا اشترى ساعة يد قيمتها 18 ألف جنيه إسترليني، من أحد المتاجر الكبرى في شارع أكسفورد اللندني، مشيرة إلى أن لندن حظيت هذا العام بتدفق سياحي خليجي استثنائي، بسبب إعراض الخليجيين عن الاصطياف في فرنسا، إثر تطبيق منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وزار محررو الصحيفة متاجر شهيرة؛ حيث لوحظ إقبال النساء الخليجيات على شراء عقود تبدأ أسعارها من 6 آلاف جنيه إسترليني، فيما أقبلت أخريات على شراء حقائب يد وأحذية ومستلزمات أطفال بأسعار تتراوح بين ألف جنيه إسترليني و78 ألف جنيه  إسترليني.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركة بريطانية تحقق دخلا طائلا من بيع لوحات بريطانية مميزة للسيارات، حملت إحداها الأحرف الإنكليزية لكلمة "الإمارات" في مقابل 35 ألف جنيه إسترليني.

يشار إلى أن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية كانت قد ذكرت أن موسم السياح الخليجيين الذين يأتون إلى لندن بسياراتهم الفارهة الباهظة الأثمان قد بدأ، وأبرزت الصحيفة وصول سائح سعودي بسيارة ذهبية من طراز «رينج روفر» تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه إسترليني.

وذكرت الصحيفة أن مالك السيارة السعودي الثري نقلها معه جوا من المملكة، والتقط لها مصور الصحيفة لقطات عدة وهي تقف أمام فندق «ويلزلي» الفاخر في منطقة «نايتسبريدج»، مشيرة إلى أن السيارة العادية من طراز «رينج روفر» تكلف عادة 100 ألف جنيه إسترليني، لكن ذلك الثري السعودي أنفق 50 ألف جنيه إسترليني إضافية لدى شركة ألمانية متخصصة لتعدل السيارة بالمواصفات التي تروقه.

وفي تقرير لـ«بي بي سي»، أكد أن «بعض مشاهد الغنى الفاحش التي يجلبها بعض السياح الخليجيين لأرقى الأحياء في لندن تصبح مثيرة حتى لسكان لندن المعتادين على مثل هذه المظاهر. وتجوب عشرات السيارات الفاخرة والنادرة شوارع أحياء نايتسبريدج وكانسيكتنغ شحنت خصيصاً من الإمارات والكويت وقطر والسعودية لفترة الصيف فقط. لكن حضور هذه الشريحة من الأغنياء توفر فرصاً ذهبية للمحلات التجارية في لندن في وقت تعاني فيه بريطانيا من أسوأ ركود اقتصادي منذ عقود»

1 جنيه إسترليني = 1.677 دولار

 

  كلمات مفتاحية

شركة إماراتية تبني مدينة سياحية للخليجيين في البوسنة