إسرائيلي من أصول عراقية في أغنية مشتركة جديدة مع مطرب إماراتي

الاثنين 14 ديسمبر 2020 01:53 م

أصدر المغني الإسرائيلي من أصول عراقية "دودو تاسا" ونظيره الإماراتي "محمد الشحي" أغنية جديدة، تحت عنوان "سيدي يا سيد سادتي"،  للفنان الراحل "جابر جاسم"، في ثاني عمل غنائي مشترك بعد تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وسجل "تاسا" و"الشحي" الأغنية معاً في دبي، وأطلقاها في حفل "America Abroad Media"، الذي تم بثه هذا العام عبر الإنترنت بسبب قيود جائحة فيروس كورونا، وفقا لما أوردته صحيفة "جيروزالم بوست".

واعتبر مؤسس الحفل "آرون لوبيل" أن "تاسا مثالي لهذا التعاون بسبب نجاحه الكبير في إسرائيل وجذوره العميقة في الخليج".

وزار "تاسا" الإمارات للمرة الأولى في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي؛ لتسجيل الأغنية مع "الشحي"، وهو حفيد الموسيقي العراقي "داوود الكويتي"، الذي ولد في الكويت، واشتهرت أعماله في العالم العربي منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

وكان أول عمل غنائي مشترك بين الإمارات وإسرائيل من خلال أغنية "أهلا بيك"، التي جمعت المغني الإسرائيلي "إلكانو مارتزيانو" والإماراتي "وليد الجاسم".

وفي 10 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن المطرب الإسرائيلي الشهير "عومير آدم" زار الإمارات و"شارك في احتفالات عيد بهجة التوراة مع الجالية اليهودية في دبي".

وذكرت صفحة "آدم" بـ"فيسبوك" أنّ زيارة المطرب الإسرائيلي "جاءت بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان"، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات.

وأشارت الصفحة إلى أن "آدم" أقام في منزل الشيخ "حمد"، وشارك بحفل لإحياء عيد "البهجة" داخل كنيس في إمارة دبي.

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقّعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"

وقوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع مطرب الإمارات إسرائيل محمد الشحي دودو تاسا

مطرب إسرائيلي يغني نشيد الإمارات الوطني (فيديو)