ذكرت الدوحة بالمصير المشترك.. المنامة تنتقد توقيف قطر طرادا بحرينيا

الاثنين 14 ديسمبر 2020 04:54 م

قالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، الإثنين، إنها ترفض سلوك خفر السواحل القطري تجاه طراد بحريني، مذكرة الدوحة بالمصير المشترك للبلدين.

وحمل البيان، الجانب القطري، المسؤولية القانونية تجاه كافة التجاوزات ضد مواطني البحرين، معتبرا أن "السلوك القطري يستهدف المواطنين البحرينيين ويضيق على أرزاقهم"، على حد قوله.

وأضاف البيان، الذي نشرته "العربية"، أن الشعب البحريني لا يتوقع تلك التصرفات من السلطات القطرية، مشددا على أن "هذه الممارسات لا تعكس النظام الأساسي لمجلس التعاون والذي يقوم على ما يربط دوله من علاقات خاصة وإيمان بالمصير المشترك".

وتوعدت الداخلية البحرينية، باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية الصيادين البحرينيين ومصدر رزقهم، دون تفاصيل.

والسبت الماضي، أعلنت السلطات القطرية توقيف طراد (سفينة صيد) بحريني انتهك مياهها الإقليمية، واتخذت الإجراءات اللازمة في حقه، وهي الحادثة الثانية من نوعها خلال شهر.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أوقفت السلطات البحرينية، زورقين بحرينيين رصدتهما إدارة أمن السواحل والحدود القطرية، وهما داخل المياه الإقليمية دون أي إخطار مسبق.

وتشارك البحرين مع السعودية والإمارات ومصر في حصار قطر منذ يونيو/حزيران 2017 بدعوى "دعمها الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إن الحصار لنزع استقلالية قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + العربية

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية البحرينية خفر السواحل القطري الأزمة الخليجية

المرة الثانية خلال شهر.. قطر توقف طرادا بحرينيا انتهك مياهها الإقليمية

النواب البحريني يضع شروطا للمصالحة مع قطر

البحرين تدعو لإنهاء الأزمة مع قطر وفق مبادئ حسن الجوار