دبي لصناعة الطائرات تسلم أمريكان إيرلاينز 18 طائرة بوينج

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 04:22 م

سلمت شركة دبي لصناعات الطائرات أول 18 طائرة "بوينج 737 ماكس 8" إلى شركة "أمريكان إيرلاينز"، في 13 من الشهر الجاري.

ويشكل هذا التسليم جزءًا من اتفاقية الشراء الموقعة في الربع الثالث من عام 2020 بين الشركتين، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تسليم الطائرات المتبقية في الأشهر المقبلة، حسبما أفاد مكتب دبي الإعلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران "فيروز تارابور" ، إنه من الجيد جدا أن تتمكن شركة دبي لصناعة الطائرات من تقديم طائرات مميزة لشركة "أمريكان إيرلاينز"، بحسب ما ذكر موقع "gulfbusiness".

وأضاف أنه من المهم زيادة استعمال هذا النوع من الطائرات المتطورة تقنيا، والفعالة جدا في استهلاك الوقود بما يتماشى مع التزام الشركة بتحقيق مبدأ الاستدامة البيئية.

وتتميز "بوينج 737" بمواصفات تدعم مبدأ عمل الشركة، فهي تخفف من الانبعاثات وتقلل من التلوث الضوضائي، ما يجعل شركة دبي في طريقها للوصول إلى التكنولوجيا الأحدث والأسلم، مع مراعاة الحفاظ على النظام البيئي.

وعبرت "ميجان مونتانا" نائب الرئيس وأمين الخزانة الأمريكية عن مدى سعادة الشركة بقدرة شركة دبي في تقديم هذا النوع من الطائرات، مضيفة أن ما قدمته دبي هو شهادة على ثقتها في "أمريكان إيرلاينز"، وهذا ما يشجع على إقامة شراكة ناجحة ومستمرة.

وأعلنت شركة دبي لصناعة الطائرات خلال الشهر الماضي أن لديها خططا لتوسيع صناعتها لتصل إلى 450 طائرة في غضون العام المقبل، على الرغم من تأثير انتشار فيروس كورونا على مستوى إنتاجها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي بوينج

بـ1.7 مليار دولار.. طيران الإمارات تعتزم شراء 5 طائرات بوينج