الجيش التركي يستعد لاستلام نظام "حصار أ+" الصاروخي الجديد

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 10:30 م

استكملت مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية اختبار القبول النهائي، للنظام الصاروخي المحلي للدفاع الجوي "حصار أ+" قبل دخوله للمخزون الدفاعي للجيش التركي.

وأفادت وكالة "الأناضول"، بأنه تم إنهاء اختبار النظام الصاروخي "حصار أ+" بنجاح، باستخدام رأس حربي من Yنتاج معهد أبحاث وتطوير الصناعات الدفاعية التابعة لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية "توبيتاك".

وتم تطوير "حصار أ+" بالتعاون بين شركتي "أسيلسان" و"روكيتسان" التركيتين للصناعات الدفاعية بتنسيق مع مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية، وأصبح بعد اكتمال اختباراته بنجاح، جاهزًا للدخول إلى المخزون الدفاعي للبلاد.

ويتمتع نظام الدفاع الجوي الصاروخي الجديد بالقدرة على تصويب 6 أهداف في وقت واحد، وبفاعلية تبلغ 360 درجة.

ويمكن لـ"حصار أ+" توفير دفاع فعال ضد الطائرات المسيرة وصواريخ "كروز"، وصواريخ جو -أرض، فضلاً عن حماية الوحدات الثابتة والوحدات المدرعة المتحركة.

كما يمتلك النظام أيضًا قدرة على تغيير الموقع ورد فعل في وقت قصير.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أعلن في وقت سابق الأربعاء، عن نجاح الاختبارات النهائية لـ"حصار أ+"

وقال "أردوغان" إن تركيا سوف تسرع خطواتها في الصناعات الدفاعية الوطنية لتبلغ الريادة العالمية، معتبرا أن الهدف الأساسي للعقوبات الأمريكية الأخيرة على بلاده هو قطع الطريق أمام القفزات التي بدأتها تركيا في الصناعات الدفاعية لجعلها تعتمد على الخارج.

وفي رسالة تحد، بث الرئيس التركي مشاهد للتجارب الأخيرة لمنظومة "حصار أ+".

وأكد أن الاختبارات اجتيزت بنجاح كامل، حيث تظهر المشاهد انطلاق صاروخ من المحطة الأرضية للمنظومة قبل أن ينجح في إصابة وتدمير هدف جوي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا منظومة دفاع عقوبات أمريكية

بعد العقوبات الأمريكية.. برلماني تركي معارض يطالب بوضع إس-400 في حالة تأهب

أطمجه.. صاروخ مضاد للسفن ينضم للترسانة التركية