تسريبات: إدارة ترامب أيدت إصابة أكبر عدد من الأمريكيين بكورونا.. ما القصة؟

الخميس 17 ديسمبر 2020 04:57 ص

نشرت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات من رسائل بريد إلكتروني حصل عليها الكونجرس تشير إلى أن مسؤولا بارزا بإدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اعتبر أنه من الجيد إصابة أكبر عدد من الأمريكيين بفيروس كورونا، كي تكتسب البلاد ما يعرف بـ"مناعة القطيع".

وقالت مجلة "بوليتيكو" إن تسريبات للبريد الإلكتروني الخاص بـ "باول ألكسندر"، المستشار العلمي بوزارة الصحة الأمريكية، والتي حصلت عليها لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي، تشير إلى أنه دعا مرارًا وتكرارًا كبار مسؤولي الصحة الأمريكية إلى تبني نهج "مناعة القطيع" تجاه فيروس كورونا وترك الملايين يصابون بالفيروس.

وأضاف "ألكسندر"، وفقًا للرسائل المؤرخة في 4 يوليو/تموز الماضي: "لا توجد طريقة أخرى، علينا تشكيل مناعة القطيع وهذا يأتي فقط من خلال السماح للمجموعات غير المعرضة للخطر الكبير بالإصابة بالفيروس".

وتابع: "الرضع والأطفال والمراهقين والشباب الذين لا يعانون من أي حالات مرضية ليس لديهم أي خطر يذكر. لنستخدمهم لتطوير مناعة القطيع. نريد منهم أن يُصابوا بالمرض".

وكتب "ألكسندر في  24 من الشهر نفسه بمجلة "فود آند فود": "قد يكون من الأفضل أن نفتح المنطقة وندع الأطفال والشباب يصابون بالمرض من أجل الحصول على مناعة طبيعية".

ولم يتوقف الأمر عند الدعوات فقط، بل قام 8 من المسؤولين الكبار بوزارة الصحة، بدعوة من "ألكسندر" بدراسة الفكرة لتطبيقها، فيما أكدت مجلة "بوليتيكو" نقلًا عن مسئولين أن البيت الأبيض دعم هذه الفكرة.

ودعا "ألكسندر" أيضًا إلى إبقاء الكليات مفتوحة للسماح بانتشار فيروس كورونا بين الشباب، وأظهرت رسائل بريد مؤرخة في 27 يوليو/تموز "ألكساندر"، وهو يعرب عن أسفه لمدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "روبرت ريدفيلد"، بسبب تعليق الدراسة قائلًا: "لقط جعلنا أكثر الأسلحة الأساسية لدينا في المعركة تذهب بعيدًا.. الأشخاص الأصحاء والأطفال والمراهقون والشباب هم الذين نحتاجهم لكي يٌصابوا وتنتشر المناعة، ما سيساعد على وقف تفشي الفيروس".

ويعد "ألكسندر"، أكبر نائب لمساعد وزير الصحة الأمريكي "مايكل كابوتو"، الذي عينه "ترامب" في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا الإدارة الأمريكية دونالد ترامب تسريبات مناعة القطيع