3700 ضحية.. أمريكا تسجل أكبر عدد وفيات يومي بكورونا منذ بداية الجائحة

الخميس 17 ديسمبر 2020 06:15 ص

سجلت الولايات المتحدة، الأربعاء، أكبر حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا، على الإطلاق، في تطور ينذر بتصاعد أزمة الجائحة في أكبر بلد متضرر بسببها في العالم الآن.

وأظهرت البيانات اليومية التي تنشرها جامعة "جونز هوبكنز"، والتي تُعد مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19"، أن الولايات المتحدة سجلت، الأربعاء، وفاة أكثر من 3700 شخص، وإصابة أكثر من 250 ألفاً آخرين بالفيروس، خلال 24 ساعة.

وأوضحت البيانات أنّه بين الساعة 20.30 من مساء الثلاثاء والساعة 20.30 من مساء الأربعاء، سجلت الولايات المتحدة 3.784 وفاة ناجمة عن الوباء، في حين بلغ عدد المصابين بالفيروس الراقدين في المستشفيات الأمريكية حوالى 113 ألفا.

والاثنين الماضي، بدأت الولايات المتحدة حملة تطعيم يتوقع أن توفر حوالي ثلاثة ملايين جرعة من لقاح "فايزر-بايونتيك بحلول الأربعاء، مع هدف تلقيح حوالي 20 مليون أمريكي قبل نهاية السنة، و100 مليون قبل نهاية مارس/آذار المقبل بلقاحي الشركتين.

وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على لقاح "فايزر- بايونتيك"، بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك.

وتجاوزت أعداد الوفيات جراء "كوفيد-19" في الولايات المتحدة أكثر من 300 ألف حالة، بينما زاد عدد الإصابات عن 16 مليون إصابة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا أمريكا حصيلة قياسية لقاح كورونا

وفيات إيطاليا 2020 تعادل وفيات عام بالحرب العالمية الثانية

وفيات كورونا.. حصيلة قياسية بأمريكا ونصف مليون في أوروبا