يورجن كلوب أفضل مدرب 2020: الجائزة فاجأتني

الجمعة 18 ديسمبر 2020 01:21 م

فاز المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، "يورجن كلوب"، بجائزة أفضل مدرب في 2020، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي الجائزة التي علق عليها "كلوب" بأنه "متفاجئ".

وقال "كلوب" معلقا على تلك الجائزة بقوله: "كنت مصدومًا بعض الشيء أثناء البث المباشر للجائزة. لم أكن أتوقع الفوز. أخبرني فيرجيا فان دايك لاحقًا أنه كان متفاجئًا مثلي، من الواضح أنني لم أكن مستعدًا لذلك"، وفقا لما نقله موقع "ليفربول".

وأضاف "تواجدي مع فريق بمستوى عالمي يساعدني. أنا أعمل في نادٍ مثير، وأحصل على الدعم الذي أحتاجه، يتواجد أشخاص رائعون من حولي حتى في الأوقات الصعبة، كل يوم الابتسامة على وجوهنا وهذا يجعل الأمور أسهل".

وتابع "كلوب": "قلت عدة مرات إنني لست من المصدقين في هذا النوع من الجوائز الفردية للمدربين، لكن تعلمت في الوقت نفسه أن تحصل عليها بشكل جماعي. من الواضح أنه لا يمكن تغيير العالم، وجه واحد يحصل على الجائزة ولكنها لنا جميعًا وأنا فخور بذلك".

وبحصوله على الجائزة، تفوق "كلوب" على مواطنه الألماني "هانز فليك"، مدرب بايرن ميونخ، والأرجنتيني "مارسيلو بيلسا" مدرب ليدز يونايتد.

وحول ذلك، علق المدرب الألماني: "تجمعني علاقة طويلة مع فليك، نعرف بعضنا البعض منذ زمن طويل عندما كنت مدربا لماينز، كان يعمل مع هوفنهايم، لدينا تاريخ معًا. اعتقدت أنه سينال الجائزة بعد قيادة بايرن ميونخ للثلاثية، لقد قام بعمل استثنائي".

وعن "بيلسا" قال "كلوب" إنه "الأب الروحي لجميع المدربين على الأرجح. ربما لا يمكنك العمل بقدر ما يعمل. كنا جميعًا نجلس ببدلة في الحفل، بينما بيلسا كان يرتدي بدلة ليدز الرياضية، لذلك ربما كان جالسًا في مكتبه ويستعد للمباراة التالية".

وختم حديثه قائلا: "مثل هذا المدرب المؤثر على مر السنين، لا يمكنك الثناء عليه بما يكفي لما فعله من أجل كرة القدم".

وتحت قيادة "كلوب"، استعاد ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ 30 عاما، كما حصد عددا من البطولات، بينها كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يورجن كلوب أفضل مدرب ليفربول

رونالدو وميسي يخسران.. فيفا يختار الأفضل في 2020 (صور)

فيفا يعلن قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل مدرب.. من هم؟