عباس كامل ينقل رسالة دعم وتأييد من السيسي لحفتر

السبت 19 ديسمبر 2020 10:29 م

نقل رئيس المخابرات العامة في مصر الوزير "عباس كامل"، السبت، إلى قائد قوات شرق ليبيا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، رسالة دعم وتأييد من الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، للشعب الليبي على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية "أ ش أ" (رسمية)، أن الرسالة تأتي في إطار الدور المصري الداعم لاستقرار الأوضاع في ليبيا والحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها.

جاء ذلك، خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقا لـ"كامل" إلى مدينة بنغازي الليبية.

وخلال اللقاء، جرت مناقشة عدد من الموضوعات محل الاهتمام وتأكيد جهود وتحركات مصر الداعمة لمخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية "5+5"، والتي أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار واتخاذ عدد من الإجراءات التي تساهم في استقرار الوضع العسكري والأمني بجميع ربوع ليبيا.

في وقت سابق، قال بيان صادر عن "حفتر"، إنه تم خلال اللقاء مناقشة كل الملفات الأمنية ذات الاهتمام المُشترك بين البلدين، إضافةً لمناقشة جُل القضايا المتعلقة بالأمن القومي المشترك.

وخلال البيان، أثنى "كامل" على جهود قوات "حفتر" في محاربة الإرهاب، والقبض على المطلوبين محلياً ودولياً.

كما ثمن دور "حفتر"، الذي تقدم بدوره بجزيل شكره إلى مصر قيادةً وجيشاً وشعباً على دورها البارز في جل القضايا العربية بوجه عام والقضية الليبية بوجه خاص.

وتعد القاهرة من أكثر الداعمين لـ"حفتر" في هجومه الذي بدأه قبل أكثر من عام على العاصمة طرابلس، وانتهى بهزيمة وانسحاب كامل من العاصمة وحدودها.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن ميليشيا "حفتر"، منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على العاصمة طرابلس.

ومُنيت ميليشيا "حفتر"، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على أيدي قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، التي أعلنت في وقت سابق تحرير مدينة ترهونة الاستراتيجية، الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، غداة الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر عباس كامل العلاقات المصرية الليبية عبجالفتاح السيسي

السيسي يلتقي وفدا من قبائل ليبيا لبحث دعم حفتر

قوات الوفاق ترفع درجة التأهب في سرت لصد هجوم محتمل لحفتر

حفتر: لا سلام في ظل وجود مستعمر في ليبيا

وفد مصري رفيع يزور طرابلس الليبية للمرة الأولى من 2014

وفد مصري رفيع يصل إلى طرابلس للقاء مسؤولين ليبيين

عباس كامل يسلم حفتر رسالة من السيسي

السيسي يستقبل عقيلة صالح وخليفة حفتر بحضور عباس كامل