رسميا.. سيدة البحر يمثل السعودية في أوسكار 2021

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 12:12 ص

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن ترشيح الفيلم الروائي "سيدة البحر" ليمثل المملكة رسميا في حفل جوائز "أوسكار" الأمريكية للعام 2021 عن فئة "أفضل فيلم دولي"، مشيرة إلى أن ذلك الترشيح جاء من قبل لجنة متخصصة.

وأعرب وزير الثقافة السعودي، الأمير "بدر بن عبدالله بن فرحان" عن سعادته بخوض الفيلم السباق نحو أوسكار، متمنيا التوفيق لصناع الأفلام السعوديين.

وينافس "سيدة البحر" الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، حيث يمر بعدة مراحل فرز، قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز "أوسكار".

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة الأوسكار في حفل الدورة الـ93 المقامة في 25 أبريل/نيسان 2021.

وتدور قصة الفيلم، في قالب بصري جمالي، حول قصة فتاة تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها.

والفيلم من إخراج "شهد أمين"، التي أكدت أن ترشيح فيلمها للمنافسة على جائزة أوسكار "فاق أفضل توقعاتها"، موضحة أنها صنعته "لكي يكون ممتعا، وتتم مشاهدته من قبل الكثيرين ليصبح محفزا للحوار حول أدوار النساء في المجتمع والعالم العربي".

وأعربت "شهد" عن أملها أن تمثل الرحلة الرائعة التي حققها فيلم "سيدة البحر" مصدر إلهامٍ لزملائها المخرجين والمخرجات السعوديين من أجل المضي قدما في خوض تجاربهم الناجحة.

ويعد فيلم "سيدة البحر" أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي منذ انطلاقه.

وفاز الفيلم بجائزة فيرونا للفيلم الأكثر إبداعا ضمن جوائز أسبوع النقاد في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وهو أول عمل للكاتبة والمخرجة السعودية "شهد أمين"، وتم تصويره في سلطنة عمان، وهو فيلم خيالي يسلط الضوء على واقع المرأة في المجتمعات العربية "الذكورية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الأفلام السعودية سيدة البحر أوسكار فيلم سعودي

عن اغتيال خاشقجي.. ترشيح مملكة الصمت لأوسكار أفضل وثائقي

في نسختها الـ93.. القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار 2021

جوائز أوسكار 2021.. تنوع قياسي بفضل كورونا