خبر سيئ.. سلالة كورونا الجديدة قادرة على إصابة الأطفال بكثافة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 12:49 ص

قال علماء، إن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، التي تنتشر بسرعة في بريطانيا، تحمل طفرات قد تعني أن الأطفال معرضون للإصابة به مثل البالغين، على عكس السلالات السابقة.

وأوضح أستاذ الأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد ورئيس المجموعة، "بيتر هوربي"، الإثنين بالقول: "لدينا الآن ثقة عالية في أن هذه السلالة لديها قدرة أفضل في الانتقال من السلالات الأخرى الموجودة حاليا في المملكة المتحدة"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف أستاذ وبائيات الأمراض المعدية في كلية لندن الإمبراطورية "نيل فيرجسون": "هناك إشارات إلى أن لديها (السلالة) ميلا أكبر لإصابة الأطفال".

وأوضحت الأستاذة المتخصصة في علم الفيروسات في كلية لندن الإمبراطورية "ويندي باركلي"، أنه من بين الطفرات في السلالة الجديدة تغييرات في طريقة دخوله إلى الخلايا البشرية.

ولفتت إلى أن ذلك قد يعني أن الأطفال، ربما، معرضون بنفس القدر للإصابة بهذا الفيروس مثل البالغين، مضيفة: "لذلك ونظرا لأنماط الاختلاط الخاصة بهم، من المتوقع أن نرى المزيد من الأطفال يصابون بالفيروس".

وأثارت السلالة الجديدة لـ"كورونا" هلعا عالميا، بعد أن تسببت بقطع بريطانيا عن بقية دول أوروبا وعدد من دول العالم، وسط تقارير عن ظهورها في مناطق أخرى كجنوب أفريقيا والدنمارك وأستراليا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا سلالة كورونا الجديدة السلالة الجديدة أطفال

تحذير أمريكي.. سلالة كورونا الجديدة معدية بشكل أكبر

الصحة العالمية: السلالة الجديدة من كورونا تحت السيطرة

سلالة كورونا.. بورصات الخليج تخسر 38.25 مليار دولار في جلسة واحدة

عبر بريطانيا.. الكويت تسجل إصابتين بسلالة كورونا الجديدة