صحيفة: لا مؤشرات على دخول سلالة كورونا الجديدة الكويت

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 05:21 م

أكدت مصادر صحية بالكويت عدم رصد أي مؤشرات لدخول سلالة فيروس كورونا الجديدة (كوفيد 20) البلاد.

وذكرت المصادر أن السلطات الصحية ومجلس الوزراء بانتظار تقرير مفصل من منظمة الصحة العالمية والمكتب الصحي التابع لسفارة الكويت في لندن عن السلالة الجديدة لاتخاذ أي قرارات إزاء أي مستجدات صحية قد تطرأ، وفقا لما أوردته صحيفة القبس الكويتية.

وأضافت أن السلطات الصحية على اتصال مباشر على مدار الساعة لرصد أي تطورات سلبية أو إيجابية إزاء فيروس كورونا الجديد للاستعلام عن أي اعراض جديدة تختلف عن فيروس كورونا الحالي.

ولفتت المصادر إلى أن الصحة تقيم حالياً موشرات السلالة الجديدة من فيروس كورونا وما إذا سيحتاج آليات مختلفة عن آليات التعامل السابقة من عدمه.

وجاءت إفادة المصادر الكويتية بعد ساعات من إعلان وزير الصحة العماني "أحمد بن محمد السعيدي" عن ظهور 4 حالات في البلاد، قد تكون مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس "كورونا" القادمة من بريطانيا.

ولم يكشف الوزير العماني عن طبيعة الحالة الصحية للمصابين بالسلالة الجديدة، ومدى استجابتهم للقاحات "كورونا".

وقبل أيام، أعلن وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك"، خروج الأمور عن السيطرة، محذرا من أن السلالة الجديدة من الفيروس أكثر قدرة على الانتشار من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70%

وفي وقت سابق، حذرت الحكومة البريطانية، منظمة الصحة العالمية من قدرة السلالة الجديدة على زيادة سرعة انتشار الفيروس، كما أوضحت أنها أصابت 60% من الحالات الموجودة في لندن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا

توجه كويتي لإعادة فتح المنافذ الحدودية 2 يناير