إثر إغلاق الكويت.. مصريون في الحجر الصحي بالإمارات يرسلون استغاثات

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 05:49 م

نشر مصريون عالقون بالإمارات مقاطع فيديو تضمنت استغاثات من داخل الحجر الصحي في إمارة دبي بعدما تقطعت بهم السبل إثر قرار الكويت (وجهتهم المفترضة) الأخير بتعليق جميع الرحلات الجوية إليها.

وقال المصريون إنهم وصلوا من بلادهم، وسكنوا في فنادق في دبي كإجراء مطلوب للحجر الصحي، وكان من المفترض أن يتجهوا إلى الكويت لاحقا، لكنهم أصبحوا عالقين الآن، ولا يستطيعون الاستمرار هناك؛ لارتفاع أسعار الإقامة بالفنادق.

واستغاث المصريون الذين ظهروا في مقطع الفيديو بالمسؤولين في بلادهم كي يجدوا لهم حلا؛ لعدم قدرتهم على دفع تكاليف الإقامة في دبي، كما أنهم لا يستطيعون استكمال رحلاتهم إلى الكويت.

وقررت الكويت تعليق الرحلات الجوية وإغلاق جميع المنافذ الحدودية، باستثناء عمليات الشحن، اعتبارا من مساء الإثنين وحتى نهاية 1 يناير/كانون الثاني المقبل، إثر ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" في بعض الدول، ومنها المملكة المتحدة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية "طارق المزرم" قرار "تعليق رحلات الطيران التجاري من مطار الكويت الدولي وإليه، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية، اعتبارا من الساعة 11 مساء الإثنين وحتى نهاية يوم الجمعة 1 يناير/كانون الثاني 2021".

واتخذت عدة دول القرار ذاته منها السعودية وسلطنة عمان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استغاثة مصريين الحجر الصحي تعليق الرحلات العمالة الوافدة

القاهرة تعلن تسوية 12 شكوى لعمالة مصرية بالكويت 

مصر تحصي 1150 مواطنا عالقا بالخارج