35 مليون دولار.. أرباح محمد صلاح في 2020 تتجاوز بول بوجبا

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 08:50 م

كشفت مجلة forbes الأمريكية أن أرباح "محمد صلاح"، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، خلال عام 2020، تجاوزت 23.1 مليون دولار بالإضافة إلى 12 مليونا من الإعلانات، مؤكدة أنه يحتل مركزا متقدماً في قائمة اللاعبين الأعلى دخلاً على مستوى العالم، متقدماً على العديد من النجوم.

وبحسب مجلة forbes المتخصصة في نشر الأرقام والإحصاءات عن ثروات المشاهير، فإن "صلاح يحصل على راتب سنوي من ليفربول يبلغ نحو 23.1 مليون دولار، ما منحه دخلا سنويا يتجاوز العديد من النجوم، بما فيهم "بول بوجبا" نجم مانشستر يونايتد، ولاعب الجولف الأمريكي "جوردان سبيث"، ولاعب السلة الأمريكي "زيون ويليامسون".

وأشارت المجلة إلى أن "صلاح" أثبت نفسه كواحد من أفضل المهاجمين في العالم منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي 2017، وكان من الطبيعي أن يجني الكثير من الأموال على هيئة رواتب وحوافز ومكافآت وغيرها.

وأرجعت المجلة حصول "صلاح" على هذا المبلغ، إلى شروط عقده مع ليفربول، الذي يتضمن الكثير من الحوافز القائمة على الأداء الإجمالي له في المباريات، مؤكدةً أن "صلاح" يحتل المركز الرابع والثلاثين في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020.

وأوضحت المجلة أن صافي أرباح "صلاح" هذا العام (2020) بلغ 35.1 مليون دولار، على اعتبار نيله مبلغاً مالياً إضافياً من العديد من الرعاة الرئيسيين له، بجانب راتبه السنوي مع ليفربول.

وأوضحت أن "صلاح" يحصل على ما مجموعه 12 مليون دولار من شركات "أديداس" للملابس الرياضية، و"فودافون مصر"، والعديد من الإعلانات التي يشارك فيها باستمرار على مدار العام لمجموعة من الشركات الأخيرة.

ونفذ "محمد صلاح" العديد من المشاريع الخيرية مستندا إلى أرباحه، إذ أسس نجم "الريدز" مؤسسة "صلاح" الخيرية في مصر، والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة، من خلال منحهم مخصصات شهرية.

كما أنه في عام 2018، بنى مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 3.3 مليون دولار للمعهد القومي للسرطان عام 2019.

ولم يكتفِ "صلاح" بذلك وحسب، بل تبرع في الأشهر الأولى من انتشار فيروس "كورونا" بنحو نصف مليون دولار لشراء الأطعمة للسكان في مسقط رأسه قرية "نجريج".

ويعد "صلاح" أحد ألمع نجوم العالم في السنوات الأخيرة، إذ حصل مع ليفربول على دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي برفقة ليفربول موسمين متتاليين 2017-2018، و2018-2019، بجانب أنه ثاني أفضل هداف لمنتخب بلاده في التاريخ، إثر إحرازه 43 هدفاً في 68 مباراة مع مصر.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول منتخب مصر الأعلى أجرا

صلاح عن انتقاله إلى الريال أو برشلونة: ربما لا أحد يعرف المستقبل

في قائمة الجارديان.. صلاح يتراجع في تصنيف أفضل 100 لاعب

رغم تراجع مستواه.. محمد صلاح الهدف الأول لريال مدريد في سوق الانتقالات