أمريكا.. تورط 73 طالبا في فضيحة غش بأكاديمية عسكرية شهيرة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 09:51 م

كشف مسؤولون أمريكيون أن 73 طالبا في أكاديمية ويست بوينت العسكرية تورطوا في أكبر فضيحة غش خلال امتحانات الأكاديمية منذ 44 عاما.

واعترف معظم الطلاب المتهمين بخرق مدونة الشرف الخاصة بالطلبة العسكريين في اختبارات الرياضيات، في مايو/أيار الماضي، عندما كانوا يتابعون دراساتهم عن بعد إثر تفشي فيروس "كورونا".

ويدرس 72 من الطلبة العسكريين المتورطين في هذه الفضيحة في السنة الأولى، في حين يدرس طالب واحد في السنة الثانية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن 55 من الطلبة، الذين اعترفوا بارتكاب الغش، أُرِسلوا إلى برنامج لإعادة التأهيل يستغرق 6 أشهر على أن يظلوا تحت المراقبة خلال مدة دراستهم في الأكاديمية.

وأُسْقِطت بعض القضايا بسبب نقص الأدلة أو بسبب انسحاب بعض الطلبة العسكريين، بينما يواجه عدة طلبة آخرين جلسات استماع من قبل مجلس مؤلف من زملائهم الطلبة لتحديد إن كان سيتم معاقبتهم أو طردهم.

وتعد هذه الفضيحة أكبر عملية غش تضرب أكاديمية وست بوينت منذ عام 1976 عندما طُرِد 153 طالبا أو تركوا الأكاديمية بسبب الغش في امتحان الهندسة الكهربائية، وفقا لما أوردته وكالة "أسوشيتيد برس".

وتنص مدونة الشرف الخاصة بالطلبة العسكريين، وهي محفورة في نصب تذكاري، على أن "الطالب العسكري لا يكذب، ولا يغش، ولا يسرق، ولا يتسامح مع أولئك الذين يقومون بذلك".

وقال مدير الأكاديمية الجنرال "داريل وليامز"، في بيان، إن "ميثاق الشرف في أكاديمية ويست بوينت قوي"، مضيفا: "اتخذنا قرارا لدعم معاييرنا الأكاديمية خلال الوباء. نُلزِم الطلاب بهذه المعايير".

جدير بالذكر أن جنرالات أمريكيين مشهورين تخرجوا من أكاديمية ويست بوينت، الواقعة نحو 60 ميلا (100 كيلومترا) شمالي مدينة نيويورك، وبعضهم شاركوا في الحرب العالمية الثانية مثل "دوايت أيزنهاور".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غش