قفزة جديدة بإصابات كورونا في مصر.. وتغريم 5 آلاف مخالف

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 06:56 ص

في الوقت الذي واصلت فيه الأرقام الرسمية المسجلة للإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" في مصر، تسجيل قفزات متتابعة، سعت الحكومة إلى كبح جماح انتشار العدوى، وشددت من حملاتها لتغريم المخالفين للإجراءات الاحترازية، وعلى الأخص متجاهلو ارتداء الكمامة في المواصلات العامة.

وقالت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء، إنه تم تسجيل 788 حالة إصابة جديدة (مقارنة بـ718 الإثنين و664 الأحد و611 السبت)، ما يرفع عدد الإصابات إلى 127 ألفا و61 حالة.

في وقت قالت الوزارة إنه تم تسجيل 37 حالة وفاة (مقارنة بـ32 الإثنين و29 الأحد و28 السبت)، ما يرفع عدد الوفيات إلى 7167 حالة.

فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس التاجي نحو 107 آلاف و563 حالة.

وبالتزامن، واصلت الأجهزة الأمنية المصرية، تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بفرض غرامة مالية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة.

وخلال يوم واحد، قررت اتخاذ إجراءاتها القانونية بحق 5732 سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتحرير503 مخالفات لقرارات غلق المحلات العامة مبكراً.

وشددت وزارة الداخلية، على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن "اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية".

وقبل أيام، قالت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي في مصر "وجيدة أنور"، إنه من الملاحظ أن حجم الانتشار أسرع في الموجة الثانية، ولكن الأعراض أقل حدة.

وتوقعت خلال تصريحات تليفزيوينة، أن تصل مصر لذروة الموجة الثانية، في نهاية شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا كورونا إجراءات احترازية مصر

مسؤول مصري: إصابات كورونا في البلاد 10 أضعاف المعلن

وفاة عميد كلية هندسة كفر الشيخ شمالي مصر بفيروس كورونا

إصابات كورونا في مصر تعاود كسر حاجز الألف حالة

60 ألف وفاة إضافية.. إحصاءات كورونا في مصر لا تعكس الواقع