السعودية تدشن مروحية قتالية بحرية.. هل الحوثيون السبب؟ (فيديو)

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 04:30 م

دشنت القوات البحرية الملكية السعودية الطائرات العمودية البحرية "إم إتش - 60 آر"، وهي مروحيات قتالية متعددة المهام تصنعها الولايات المتحدة.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع السعودية مقطع فيديو يرصد لحظة تدشين الطائرات العمودية، في مطار القوات البحرية بالجبيل بحضور الفريق الركن "فھد الغفيلي"، قائد القوات البحرية، الفريق "صامويل بابارو"، قائد القيادة المركزية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات المختلفة.

وخلال حفل التدشين، أعرب "الغفيلي" عن "فخر القوات البحرية الملكية السعودية بانضمام تلك الطائرات، تماشيا مع الأھداف الاستراتیجیة للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع السعودية.

ولفت "الغفيلي" إلى أن "هذا النوع من الطائرات يمتلك أحدث التقنيات والمنظومات للحروب المضادة للأهداف السطحية والأهداف المتحركة تحت الماء مثل الغواصات".

وتابع: "هذه الطائرات يمكنها تنفيذ جميع المهام مع السفن الحربية في مختلف الأحوال الجوية مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات وتعزيز الأمن البحري".

ويأتي تدشين المروحية المقاتلة الأمريكية لتنضم إلى القوات البحرية السعودية، في وقت تصاعدت فيه الهجمات البحرية التي تتعرض لها المملكة من قبل الحوثيين، المدعومين من إيران، في اليمن، حيث تنفذ الميليشيا هجمات على شواطئ سعودية وقبالتها باستخدام قوارب وطائرات مسيرة ملغومة وقذائف صاروخية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الأمريكية الجيش السعودي مروحية مقاتلة الجيش الأمريكي

السعودية تطور بحريتها لمواجهة إيران بالخليج والبحر الأحمر.. ندية وردع رغم التقارب