مسؤول أمريكي: اجتماع بالبيت الأبيض لبحث خيارات ردع إيران

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 11:19 م

اجتمع مسؤولون بارزون في الأمن القومي بالبيت الأبيض لبحث خيارات عدة لردع إيران ووكلائها عن مهاجمة العسكريين والدبلوماسيين الأمريكيين بالعراق.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله إن مسؤولي الأمن القومي اتفقوا على مجموعة من الخيارات ستعرض قريبا على الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وأشار المسؤول إلى أن ما تسمى بمجموعة المسؤولين في اللجنة الرئيسية، بما في ذلك وزير الدفاع بالوكالة "كريس ميلر" ووزير الخارجية "مايك بومبيو" ومستشار الأمن القومي "روبرت أوبراين"، ناقشوا الوضع في البيت الأبيض.

والأحد الماضي، استهدفت المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد، بمجموعة من الصواريخ.

وقالت مصادر أمنية داخل المنطقة الخضراء إن "مجموعة صواريخ سقطت قبل على المنطقة الخضراء، وردت منظومة الدفاع الجوي التابعة للسفارة الأمريكية عليها".

وألقى الجيش العراقي باللوم في الهجوم 20 ديسمبر/كانون الأول على "جماعة خارجة عن القانون"، لكن المسؤولين الأمريكيين يلومون الفصائل المدعومة من إيران على الهجمات الصاروخية المنتظمة على منشآت أمريكية في العراق.

وقال المسؤول في الإدارة الأمريكية إن الهدف من اجتماع البيت الأبيض هو "تطوير المجموعة الصحيحة من الخيارات التي يمكن تقديمها للرئيس للتأكد من ردع الإيرانيين والميليشيات الشيعية في العراق عن شن هجمات على أفرادنا".

وهددت واشنطن، التي تخفض ببطء قواتها البالغ عددها 5 آلاف جندي في العراق، بإغلاق سفارتها ما لم تكبح الحكومة العراقية الهجمات على قواتها ومنشآتها.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

العراق المنطقة الخضراء الإدارة الأمريكية البيت الأبيض إيران دونالد ترامب

4 صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء في العراق دون إصابات

عقب هجمات على المنطقة الخضراء.. واشنطن تدرس إغلاق سفارتها في بغداد

ترامب يتهم إيران بالهجوم على السفارة الأمريكية ببغداد ويتوعدها