قراصنة يعطلون موقع "الأخبار" اللبنانية إثر تناوله الدور التطبيعي للسعودية

الخميس 24 ديسمبر 2020 09:08 ص

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن موقعها الإلكتروني تعطل عن العمل جراء هجوم واسع من "قراصنة محترفين"، مرجعة الهجوم إلى سلسلة تقارير نشره عن دور السعودية في التطبيع مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، في بيان، أن القراصنة أرسلوا، الثلاثاء، عشرات الملايين من الزيارات الزائفة إلى الموقع؛ ما أدى إلى تعطله، وتعذر وصول القراء إليه.

وتابعت: "أغرق المخترق المحترفون خادم الموقع، عبر إرسال أكثر من 200 مليون مستخدم مزيف خلال 48 ساعة".

وحسب البيان، "جاء الهجوم بعد ساعات من نشر الصحيفة عبر موقعها وثائق حول تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ومنها وثيقة تستشهد بتقدير رئيس المخابرات السعودية بفوائد التطبيع".

وأضاف البيان: "هذا الهجوم الإلكتروني على (الأخبار)، ليس الأول من نوعه؛ حيث تم استهداف موقع الصحيفة سابقا بهجوم مماثل بعد نشره وثائق ويكيليكس، وتم تتبع هجوم مماثل في عام 2011 إلى وزارة الأمن العام الإسرائيلية".

يذكر أن الصحيفة نشرت سلسلة تقارير تتحدث عن دور الرياض في التطبيع مع إسرائيل، بعنوان "السعودية – ليكس": فوائد التطبيع مع إسرائيل".

وبعنوان "السعودية راعية التطبيع مع العدو"، نقلت صحيفة "الأخبار" عن دبلوماسي مغربي إن الرياض كانت على الدوام لاعبا مهما في هذا المجال.

وأضافت: "لا ينفي الدبلوماسي العلاقات التاريخية التي ربطت العائلة الحاكمة المغربية بالمنظمات اليهودية العالمية، وانعكاس ذلك على العلاقات مع المنظمات الصهيونية الداعمة لإسرائيل".

وأقر بأن علاقات العائلة الحاكم المغربية مع إسرائيل أكثر عمقا من العلاقات التي ربطت حكام "آل سعود" مع العدو.

وفي تقرير آخر بعنوان "تقدير رئيس الاستخبارات السعودية: حدود الاستفادة الخليجية من إسرائيل"، في عام 2018، قالت الصحيفة: "قدّم رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول خالد الحميدان إلى الديوان الملكي السعودي تقريرا مصنفا (سريا للغاية)، يتضمن تقديرا أمنيا حول مسار التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج وحدود الاستفادة الخليجية من إسرائيل".

ويستعرض التقرير أبرز الأنشطة التطبيعية الخليجية مع إسرائيل منذ التسعينيات، ويتضمن تفسيرات للتقارب الخليجي الإسرائيلي الحالي، كما يقدم توقعا لكيفية وأوجه الاستفادة السعودية من إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخبار اللبنانية هجوم إلكتروني التطبيع التطبيع مع إسرائيل

القاعدة يتبنى هجوم تشاد ردا على التطبيع مع إسرائيل

شركتان إسرائيليتان تزعمان إحباط هجوم لقراصنة فدية صينيين