مليون طفل في جنوب السودان على حافة المجاعة

الخميس 24 ديسمبر 2020 01:59 م

كشفت منظمة "أنقذوا الأطفال" الإنسانية إن "العنف، والفيضانات، وعمليات النزوح، دفعت ما لا يقل عن مليون طفل في جنوب السودان إلى حافة المجاعة".

وحذرت المنظمة (غير حكومية بريطانية تُعنى بالدفاع عن حقوق الطفل حول العالم)، في بيان الأربعاء، من زيادة كبيرة في نقص الأمن الغذائي و"أزمة جوع مدمرة واسعة النطاق بين الأطفال" في جنوب السودان.

وأضافت أنه "من المتوقع أن ترتفع معدلات نقص الأمن الغذائي في جنوب السودان بنسبة 13%، خلال النصف الأول من العام المقبل".

وأوضح القائم بأعمال مدير منظمة "أنقذوا الأطفال" في جنوب السودان "باتريك أنالو" أن "الفيضانات وأعمال العنف وعمليات النزوح، تسببت في خلق أزمة حقيقية، وأكثر من يعاني منها هم الأطفال".

وتابع المسؤول الحقوقي قائلا إن "الأطفال شهدوا أعمال عنف لا يمكن تخيلها ضد أحبائهم، وتفرق الآلاف عن عائلاتهم، وهم الآن معرضون للإساءة، وخطر الاستغلال".

وتعتبر جنوب السودان واحدة من البلدان التي لديها أعلى معدلات وفيات بين الأطفال في العالم؛ حيث يموت أكثر من 90 طفلا، من بين كل ألف طفل، تحت سن الخامسة، وفقا للمنظمة الإنسانية.

كما دعا "أنالو" حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية في البلاد، إلى التدخل السياسي، لحماية الأطفال المتضررين من النزاعات.

وفي الأسبوع الماضي، قالت الأمم المتحدة ووكالات إغاثية أخرى إنها ستعمل على زيادة حجم المساعدات الغذائية في جنوب السودان خلال الأشهر المقبلة، لإنقاذ حياة أكثر من 7 ملايين إنسان.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

جنوب السودان مجاعة أنقذوا الأطفال

الصومال واليمن وجنوب السودان.. مثلث الموت تتهدده المجاعة

الأوضاع تزداد تدهورا.. أزمة الغذاء تهدد حياة الأطفال في السودان