حتى الإثنين المقبل.. تأجيل جلسة لجين الهذلول للاطلاع والتأمل

الخميس 24 ديسمبر 2020 09:26 م

قالت "علياء"، شقيقة الناشطة السعودية المحتجزة، "لجين الهذلول" إن القضاء قرر الخميس تأجيل الجلسة إلى الإثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وفي تغريدة لها على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، قالت: "ما زال التخبط القضائي مستمر إذ قرر القاضي اليوم تأجيل الجلسة إلى الإثنين المقبل 28 ديسمبر ’للاطلاع والتأمل‘. فقضية لجين نزهة للقضاء لاكتشاف الأنظمة.. نعرف حقنا ونعرف قراءة الأنظمة والقوانين وسنواصل الدفاع عن لجين".

 

وكان وزير الخارجية السعودي، "فيصل بن فرحان آل سعود"، قد اتهم "الهذلول" بـ"الاتصال بدول غير صديقة للمملكة"، قائلا على هامش حوار المنامة الشهر الجاري: "نحن لا نهتم بالضغط الدولي بما يخص هذه القضايا بشكل أو بآخر".

وتابع: "هذا شأن داخلي وقضايا تتعلق بالأمن القومي، وسنتعامل معها بما يتماشى مع نظامنا القضائي".

ووصف وزير الخارجية السعودي النظام القضائي في بلاده بـ"المستقل" وأردف قائلا إن هذا النظام "يضمن حصول المتهمين بجرائم ما على محاكمة عادلة ومحاسبتهم بحال إدانتهم بالتهم الموجهة لهم"، حد قوله.

وبدأت محاكمة "لجين" (31 عاما)، في مارس/آذار 2019، بعد نحو عام من توقيفها مع ناشطات حقوقيات أخريات قبيل رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات، منتصف 2018، على خلفية "التخابر مع جهات أجنبية"، حسب وسائل إعلام محلية.

 



 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الهذلول لجين الهذلول

يجب الإشادة بها كبطلة.. عائلة لجين الهذلول تدين المطالبة بسجنها 20 عاما

لجين الهذلول.. ناشطة وضعت إصلاحات بن سلمان على المحك