مرصد الأزهر يدين الغارات الإسرائيلية على غزة واقتحام مصلى باب الرحمة

الأحد 27 ديسمبر 2020 11:59 ص

أدان مرصد الأزهر الشريف، بأشد العبارات، الغارات التي شنَّها الاحتلال الاسرائيلي الجمعة، على مناطق متفرقة من قطاع غزة المحاصر؛ ما تسبب في إلحاق أضرار بمسجد "الودود"، وبعض المنشآت الطبية ومنازل المواطنين.

وأكد المرصد - في بيان السبت- أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في حق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته ومقدراته، إرهاب غاشم يمضي دون مساءلة أو عقاب من قِبَل المجتمع الدولي الذي يقف معصوب العينين أمام عنف هذا الاحتلال الغاصب.

على الصعيد ذاته، ندد مرصد الأزهر باقتحام الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت مصلى "باب الرحمة"، في حلقة جديدة من سلسلة الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة التي تستهدف السيطرة على المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك.

ودعا المرصد، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه تلك الممارسات الإسرائيلية المتطرفة، واتخِّاذ مواقف حازمة من شأنها أن تحافظ على أرواح الفلسطينيين وتقف دون المساس بالمقدسات الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته أغارات على أهداف تابعة لـ"حماس" في قطاع غزة، من بينها موقع لتصنيع الصواريخ ومنشأة تحت الأرض وموقع عسكري، ردًا على إطلاق صاروخين من القطاع.

وقالت مصادر أمنية بحركة "حماس"؛ إن الصواريخ الإسرائيلية أصابت منشآت تدريب تابعة للحركة في ضواحي مدينة غزة، مضيفة أن مدنيين اثنين، أحدهما طفل، أصيبا في الغارات الجوية.

 

واقتحم عدد من جنود الاحتلال، صباح السبت، مصلى باب الرحمة بأحذيتهم، وأوقفوا مسناً اعترض على عملية الاقتحام.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزهر الاحتلال غزة

حماس تندد بالغارات الإسرائيلية على غزة وتصفها بالهمجية

قصف إسرائيلي يلحق أضرارا بمستشفى أطفال في غزة

غارات إسرائيلية على غزة.. وإصابات بين فلسطينيين