وزير الخارجية الهندي يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

الأحد 27 ديسمبر 2020 10:15 م

دعا "إس. جايشانكار" وزير الشؤون الخارجية الهندي رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في الهند وبمختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية.

جاء ذلك خلال لقائه مع غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين، الذي عقد الأحد، بفندق شيراتون الدوحة، بحضور الشيخ "خليفة بن جاسم آل ثاني" رئيس غرفة قطر، والشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني" رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين.

واستعرض الوزير الهندي خلال اللقاء جهود بلاده في مكافحة انتشار فيروس "كورونا"، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الهند في ذلك الإطار حيث قامت بإغلاق تام وصارم مكنها من التعامل مع الجائحة بطريقة جيدة، لافتا إلى أن النشاط الاقتصادي بدأ بالعودة في بلاده اعتبارا من سبتمبر/أيلول الماضي، وأنه الآن في طور التعافي، وتوقع أن يعود الاقتصاد الهندي إلى النمو اعتبارا من العام المقبل.

من جانبه، أشار الشيخ "خليفة بن جاسم" إلى أن الهند تعتبر شريكا تجاريا مهما لدولة قطر التي هي أكبر مورّد للغاز الطبيعي المسال إلى الهند.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي بلغ 10.5 مليار دولار.

وأضاف أنه وبالرغم من الظروف التي فرضتها جائحة "كورونا"، لكن التجارة الثنائية بين البلدين قد تجاوزت 6.3 مليارات دولار في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وقال الشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني"، إن معظم رجال الأعمال القطريين لديهم شراكات مع شركات هندية، ولديهم في شركاتهم مديرون هنود، كما أن أول وجهة تجارية لرجال الأعمال القطريين كانت إلى الهند.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية الهندي رجال الأعمال القطريون غرفة تجارة قطر كورونا

قطر للاستثمار يستحوذ على حصة 50% في "إينيل" للطاقة

وزير دفاع قطر يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية الهندي

قطر للاستثمار يضخ مليار دولار في شركة برمجيات ألمانية

مع زيادة واردات القمح.. قطر توسع تعاونها مع الهند في قطاع الحبوب

الصندوق السيادي القطري يجري مباحثات لشراء حصة في ريلاينس الهندية