26 مليون طلب توصيل إلكتروني في السعودية بسبب كورونا

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 12:26 ص

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أن عدد طلبات التوصيل قفزت خلال جائحة فيروس "كورونا"، متجاوزة 26 مليون طلب، بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 2 مليار ريال (533 مليون دولار تقريبا)، لخدمة أكثر من 250 مدينة ومحافظة في مختلف أنحاء المملكة.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته الهيئة، الإثنين، لمقدمي خدمات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية المجتازين للمرحلة الثانية من البيئة التنظيمية التجريبية Sandbox والمصنفين ضمن فئتي "متوسط ومتقدم" نظير مجهوداتهم المميزة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

توجت الخدمة بفوز مشروع "منصة تطبيقات التوصيل الإلكترونية" بجائزة الشيخ "سالم الصباح" للمعلوماتية في دورتها العشرين.

وأشاد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، "محمد التميمي"، خلال الاحتفال، بمجهودات فريق العمل وبتعاون مقدمي الخدمات ومستوى تفاعلهم والتزامهم المميز والذي كان سببا في نجاح الهيئة في إطلاق المنصة أثناء جائحة كورونا.

كما نجح في توفير بيئة تنظيمية مبتكرة لقطاع تطبيقات التوصيل الأمر الذي أسهم في حماية الأمن الصحي وتعزيز آليات الالتزام بالإجراءات الوقائية إلى جانب تحفيز الاقتصاد المحلي.

يشار إلى أن جائزة الشيخ "سالم الصباح" للمعلوماتية، قد أعلنت في وقت سابق عن فوز هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالجائزة في دورتها العشرين عن مشروع "منصة تطبيقات التوصيل الإلكترونية" التي ساهمت في خلق العديد من نماذج الأعمال المختلفة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد استثنت مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من حظر التجوال المفروض في البلاد، وهو ما أسهم في ازدهار أعمال التوصيل خلال الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التوصيل الإلكتروني تطبيقات التوصيل الإلكتروني هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التطبيقات الإلكترونية

السعودية تستثني مندوبي التوصيل من حظر التجوال