بعد انخفاض طفيف.. مصر تعاود تسجيل إصابات ووفيات مرتفعة بكورونا

الخميس 31 ديسمبر 2020 03:00 ص

عاودت مصر، الأربعاء، تسجيل ارتفاع في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بعد يوم من انخفاض نسبي، حيث أعلنت وزارة الصحة، ليل الأربعاء، تسجيل 1411 إصابة جديدة بالفيروس، و56 وفاة.

وكانت الوزارة قد أعلنت تسجيل 1333 إصابة و 54 وفاة، الثلاثاء، و1359 إصابة و 61 وفاة، الإثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، "خالد مجاهد"، إن إجمالي الإصابات بـ"كوفيد-19" في مصر، بعد حصيلة الأربعاء، ارتقع إلى 136 ألف و 644 حالة، والوفيات إلى 7576.

ويسود تشكيك واسع في مصر حول أرقام الإصابات الحقيقية، وفقا لناشطين ومتابعين، مؤكدين أن البلاد دخلت في مرحلة انفجار الإصابات، وهو ما ألمح إليه "محمد عوض تاج الدين"، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال القيادي بأقباط المهجر "مجدي خليل" إن عدد وفيات كورونا في مصر يصل إلى ألف حالة يوميا، وذلك بناء على مقارنة أعداد الوفيات خلال سنتين.

وفي 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قال عضو اللجنة القومية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، الدكتور "محمد النادي"، وهو متخصص في الأمراض الصدرية، إن "الرقم الحقيقي لإصابات كورونا في مصر 10 أضعاف المعلن، وسنكون مجاملين أيضا لأن هذا أقل تقدير".

والثلاثاء، قالت الأكاديمية المصرية في كلية طب قصر العيني، "مايسه شرف الدين" إن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" يبلغ حوالي 20 ضعف الأرقام المعلن عنها رسميا من قبل وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا مصر إصابات كورونا وفيات كورونا الموجة الثانية

مصر تطلق تحذيرا خطيرا لمواطنيها بشأن الموجة الثانية من كورونا

طبيب مصري: تدهور سريع لإصابات كورونا في الموجة الثانية