بن راشد يؤكد لوزير الخارجية الكويتي على أهمية التضامن بين دول الخليج

الخميس 31 ديسمبر 2020 07:12 م

شدد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "محمد بن راشد آل مكتوم"، الخميس، على أهمية التضامن وتوحيد الجهود بين دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة تحديات كبيرة ومتعددة.

وقال "بن راشد"  خلال استقباله، وزير الخارجية الكويتي "أحمد الناصر" في دبي، إن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تدعم كل جهد مخلص لتحقيق الأهداف الوطنية العليا لدول وشعوب المجلس.

"بن راشد" تطرق أيضا للعلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات والكويت على جميع المستويات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووفق الوكالة، سلم وزير الخارجية الكويتي رسالة لـ"بن راشد" إلى رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" من أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" ، تتعلق بالعلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل توطيد الأواصر الأخوية بين دول وشعوب المجلس.

وطبقا للوكالة، تجاذب الطرفان أطراف الحديث حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز السلام والاستقرار لدولها وشعوبها من خلال التضامن وتضافر كل الجهود المخلصة في دول مجلس التعاون من أجل تحقيق الأهداف الوطنية وآمال وتطلعات قادتها وشعوبها.

 

وتبذل الكويت جهودا لحل الأزمة الخليجية التي بدأت عام 2017 عندما أعلنت السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر قطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار عليها بدعوى دعمها الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن راشد العلاقات الكويتية الإماراتية

قبل قمة الخليج.. رسالة من أمير الكويت إلى رئيس الإمارات وسلطان عمان