السبت 2 يناير 2021 06:33 ص

هدد القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيين) "محمد علي الحوثي" التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية بما وصفها "مرحلة الوجع الكبير"، داعيا الرياض إلى رفع القيود عن المنافذ التي تديرها الجماعة.

وكتب عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله"، عبر "تويتر": "ننصح قبل الدخول في مرحلة الوجع الكبير (في إشارة إلى مهاجمة أهداف حساسة في السعودية).. بتغليب السلام من بوابة فك الحصار وإيقاف العدوان عملياً".

وشدد القيادي الحوثي على ضرورة "إيقاف العدوان عملياً بعيداً عن السلام الشكلي للاستهلاك الإعلامي، أو تحسين صورة دول العدوان"، مضيفا: "لو كان سيجدي غير هذا الخيار لتم نجاحه"، في إشارة إلى فشل الحل العسكري في اليمن.

 

وجاء تعليق "محمد الحوثي" بعد إعلان وزارة الخارجية اليمنية أن التحقيقات الأولية تظهر تورط "أنصار الله" (الحوثيين) في الهجوم الأخير على مطار عدن، الذي أسفر عن ما يزيد على 130 بين قتيل وجريح.

وهزت 3 انفجارات صالة المطار يوم الأربعاء الماضي بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة قادمة من السعودية، ووجه الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات الهجوم.

وأكد الرئيس اليمني، في بيان، أن: "الأعمال الإرهابية التي تفتعلها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا والجماعات الإرهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن".

كما دعت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية إلى تصنيف الجهة التي تقف وراء الهجوم على مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، جماعةً إرهابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات