السعودية تستأنف الرحلات الجوية وتفتح منافذها للقادمين.. بشروط

الأحد 3 يناير 2021 02:42 ص

قررت السعودية، السماح باستئناف الرحلات الجوية الدولية إليها، وإعادة فتح منافذها البرية والبحرية أمام القادمين إليها، اعتبارا من الأحد 3 يناير/كانون الثاني الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فجر الأحد، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إن ذلك سيتم وفق ضوابط محددة، على النحو التالي:

  1. أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من بريطانيا وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، تنتشر فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا، مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
  2.  أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي تنتشر فيها السلالة الجديدة من الفيروس، في منازلهم تحت المراقبة لمدة 14 يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.
  3. أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من السلالة الجديدة من الفيروس، يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس.
  4. وفيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

وكانت السعودية قد قررت، قبل أسبوعين، وقف الرحلات الجوية الدولية القادمة إليها، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية أمام الراغبين في الدخول، بعد أنباء انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا ودول أخرى.

وتسجل السعودية، منذ أيام، انخفاضا في الأعداد اليومية المعلنة بالفيروس.

وحتى السبت، تم تسجيل 362 ألف و 979 إصابة بالفيروس التاجي بالسعودية، و 6239 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية قيود كورونا الرحلات الجوية المنافذ البرية إجراءات احترازية السلالة الجديدة