للمرة الثانية.. رشيدة طليب تؤدي اليمين الدستورية بالزي الفلسطيني

الاثنين 4 يناير 2021 04:31 ص

أدت النائبة الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، "رشيدة طليب"، اليمين الدستورية، وهي ترتدي الثوب الفلسطيني المطرز الأنيق، وذلك للمرة الثانية في مجلس النواب.

وكتبت "طليب"، وهي عضوة بارزة في فرقة "السكواد" المعروفة بالشجاعة والجرأة ضد أجندة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته "دونالد ترامب"، وقادة الحزب الجمهوري، على صفحتها الخاصة على "تويتر" و"فيسبوك": "لقد جاء والداي من فلسطين، من أجل حياة أفضل في الولايات المتحدة، وفي سن التاسعة العاشرة، تمكن والدي من الحصول على وظيفة في شركة فورد موتور مع تعليم الصف الرابع فقط".

وأضافت "طليب"، التي تعتبر واحدة من أول امرأتين مسلمتين في الكونجرس، أن والدها تزوج من والدتها، التي تركت المدرسة للمساعدة في إعالة أسرتها، وقال: "لقد ضحى كلاهما كثيراً حتى اصبح حلم مثل هذا ممكناً، حيث ستؤدي ابنتهما الكبرى اليمين الدستورية في الكونغرس للمرة الثانية".

ومضت "طليب" إلى القول: "أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية، وأردت تكريمهم بارتداء فستان فلسطيني مطرز".

وأكدت "طليب"، التي فازت بسهولة في انتخابات ميشيجان، على الرغم من الأموال الطائلة التي مُنحت لمنافسيها من قبل اللوبي اليهودي واليمين المتطرف، أنها لا تعتبر شرف التواجد هنا أمراً مفروغاً منه، وتعهدت بأن تعمل بجد من أجل الناخبين في المقاطعة 13 في الولاية، وقالت: "لن اتراجع أبداً".

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها "طليب"، الزي الفلسطيني داخل الكونجرس، حيث أدت من قبل اليمين الدستورية وهي ترتديه.

وكان آخر ظهور لها بالزي الفلسطيني داخل الكونجرس، في فبراير/شباط الماضي، للتعبير عن احتجاجها على خطاب "ترامب" بشأن حالة الاتحاد.

ويُنظر إلى خطوة ارتداء "طليب" للثوب الفلسطيني باعتبارها رسالة سياسية قوية.

وتعد منطقة "رشيدة طليب" بأمريكا موطناً لأحد أكبر تجمعات العرب الأمريكيين في الولايات المتحدة.

ويسلط فوزها الضوء على موجة من المرشحين والناشطين الفلسطينيين في الشتات الذين انضموا للجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي مع تدهور العلاقات الأمريكية-الفلسطينية تحت قيادة "ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب زي فلسطيني اليمين الدستورية الكونجرس

فلسطينيات يتضامن مع رشيدة طليب ويرتدين الثوب التقليدي

رشيدة طليب بالثوب الفلسطيني في الكونغرس.. ومغردون يحتفون

بعلم إسرائيل.. تصرف مستفز من نائبة أمريكية لمضايقة رشيدة طليب

رشيدة طليب وإلهان عمر تنتقدان التعامل الأمريكي مع أحداث فلسطين