الكويت.. 66% انخفاضا في أعداد مصابي كورونا بديسمبر

الاثنين 4 يناير 2021 12:37 م

شهد شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في الكويت بنسبة 66%، مقارنة بالشهر السابق له، وهو أدنى معدل منذ مايو/أيار الماضي.

وبلغت أعداد الإصابات في الكويت خلال الشهر الماضي 7592 إصابة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 53 حالة، كما انخفضت أعداد المصابين في غرف العناية الفائقة إلى 47 حالة، بعد أن كانت 82 حالة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والذي شهد تسجيل 16 ألفا و709 إصابات و101 حالة وفاة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الصحة الكويتية، إن هناك رصدا لمعدلات الإصابة والوفيات التي يتم تسجيلها بصورة يومية محليا، فضلا عن متابعة مستجدات الفيروس عالميا، ومن خلال التواصل مع منظمة الصحة العالمية، لرصد أي تحديث يتعلق بالبروتوكولات العلاجية، أو اللقاحات الجديدة، أو حتى اتخاذ إجراءات تضمن الحد من معدلات انتشار الفيروس.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت الأحد، أنه سيتم إجراء فحص (PCR) من قبل الطواقم الطبية المتواجدة في مطار الكويت الدولي على كافة الركاب القادمين للكويت، في خطوة تستهدف الحرص على الأمن الصحي في الكويت والحيلولة دون دخول السلاسة الجديدة من الفيروس إليها.

والسبت، أعادت الكويت فتح كافة منافذها الحدودية واستئناف الرحلات الجوية، وذلك وفق إجراءات صحية مشددة.

غير أنه من المقرر أن تتخذ السلطات الإثنين، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إجراءات مشددة، لمنع دخول السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد إلى البلاد.

وأوضحت المصادر، أن المجلس سيعمل على النظر في إجراءات لمحاصرة أي حالات قد تظهر بين القادمين، وذلك في ضوء إعلانه مراجعة قرارات استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، وفتح المنافذ البحرية والبرية، وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس "كورونا".

ووفق بيانات رسمية، سجلت الكويت، 151 ألفاً و74 إصابة بالفيروس التاجي، منها 146 ألفاً و990 متعافياً، فضلاً عن 937 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا لقاح كورونا سلالة جديدة

الكويت تدرس إجراءات مشددة لمنع دخول السلالة الجديدة من كورونا

الكويت.. إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للحد من انتشار كورونا