الحوثيون يكشفون حصيلة حرب اليمن ويلوحون بقصف 10 مواقع داخل السعودية

الاثنين 4 يناير 2021 08:02 م

قال الحوثيون، الإثنين، إنهم شنوا 267 هجوما بالطائرات المسيرة على السعودية، و180 هجوما مماثلا على القوات اليمنية المتحالفة مع الرياض، علاوة على إطلاق 75 صاروخا على العمق السعودي، خلال عام 2020، محذرين من استهداف 10 أماكن حساسة في السعودية، خلال الفترة المقبلة، في حال لم توقف الرياض حملتها العسكرية باليمن.

جاء ذلك في كلمة للمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، "يحيى سريع"، سرد خلالها ما قال إنها "إحصائيات عام 2020 حول الحرب على اليمن".

وقال "سريع" إن "سلاح الجو المسير شن 267 عملية هجومية استهدفت العمق السعودي، و180 عملية هجومية استهدفت مواقع ومعسكرات الغزاة والخونة في جبهات الداخل"، مؤكدا أن "معظم عمليات سلاح الجو المسير نجحت في تحقيق أهدافها لا سيما تلك العمليات التي استهدفت منشآت العدو".

وأضاف: " أُطلق على العمق السعودي 20 صاروخ بدرP، و30 صاروخ بدر 1، و12 صاروخ لم يتم الكشف عنها، و7 صواريخ قدس مجنحة، و6 صواريخ ذو الفقار"، بحسب ما نقلت عنه قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وأوضح المسؤول الحوثي أن القناصة التابعين للجماعة نفذوا أكثر من 15 ألفا و481 عملية خلال عام 2020 في جبهات الحدود وفي الداخل.

وأضاف أن "القوات قامت بأكثر من 3030 عملية لوحدة الهندسة خلال عام 2020 منها 2298 عملية ضدّ تجمعات العدو في مختلف المناطق"، وأعلن عن "أكثر من 635 عملية لوحدة الهندسة استهدفت آليات العدو و97 عملية ضد تحصيناته وثكناته".

وأشار "سريع" إلى أن "قوات الدفاع الجوي نفذت أكثر من 730 عملية بين إسقاط وتصد وإجبار على المغادرة"، مؤكدا أنه "تم إسقاط 67 طائرة حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية خلال عام 2020 أبرزها طائرة تورنيدو في الجوف، وطائرتين من طراز CH-4 في منطقتي نهم ومجزر".

وأكد أن "الأجيال الجديدة من المسيرات الهجومية التي لم يُكشف عنها بعد تتمتع بقدرة عالية سواء على مستوى السرعة أو إصابة الهدف أو حتى القوة التدميرية".

وأضاف المتحدث باسم القوات اليمنية التابعة للحوثيين قائلا: "هناك 10 أهداف حيوية وحساسة في عمق العدو السعودي ضمن بنك أهداف قواتنا قد تتعرض للاستهداف في أي لحظة".

وكشف عن "الاستعداد لتنفيذ ضربات نوعية، وخلال مدة لا تزيد عن 24 ساعة لاستهداف هذه المواقع إذا قررت القيادة ذلك".

وقبل أيام، أكدت ما تعرف بـ "هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع" التابعة للحوثيين، أن "عام 2020 كان حافلا بالإنجازات في المناطق الشمالية والشرقية والغربية".

وتدور على الساحة اليمنية منذ قرابة 5 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني، "عبدربه منصور هادي"، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي، أهمها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون التحالف العربي السعودية طائرات مسيرة صواريخ حوثية حرب اليمن

الحوثيون يحكمون بالإعدام على 75 قائدا بالقوات الحكومية اليمنية

رغم التصنيف الإرهابي.. الحوثيون يؤكدون التزامهم بمحادثات السلام مع السعودية

السعودية: 3 مصابين بسقوط مقذوف حوثي على قرية حدودية

معهد إسرائيلي: 4 عوامل ستغير قواعد اللعبة في حرب اليمن