الإمارات تلزم موظفيها الحكوميين بمسحة كورونا على نفقتهم كل أسبوعين

الثلاثاء 5 يناير 2021 02:02 م

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات، تعميماً للوزارات والجهات الاتحادية كافة، حول إجراءات جديدة تساعد في التصدي لجائحة كورونا، بينها إجراء موظفي الدولة فحص مسحة الأنف "PCR" كل 14 يوماً؛ على نفقتهم الخاصة.

وأكد التعميم أن العمل بتلك الخطوات سيبدأ اعتبارا من تاريخ 17 يناير/كانون الثاني الجاري، حفاظاً على صحة الموظفين ضمن بيئة عمل آمنة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقسم التعميم موظفي الدولة إلى قسمين، قسم يعمل في الوزارات والجهات الاتحادية، وهؤلاء أوجب التعميم أن عليهم إجراء فحص مسحة الأنف "PCR" كل 14 يوماً؛ على نفقتهم الخاصة.

لكن القرار استثنى الموظفين الحاصلين على اللقاح، وكذلك الحاصلين على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح، وفق حالتهم الصحية، أو المرضية، على أن تتكفل الجهة الحكومية الاتحادية بإجراء فحص مسحة الأنف "PCR" لهم كل 14 يوماً.

وبخصوص القسم الثاني من الموظفين فهم بحسب القرار "موظفو شركات التعهيد وشركات الخدمات العامة وما شابه"، حيث أوجب القرار على شركاتهم التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية الاتحادية /الحالية والمستقبلية/ إجراء فحص مسحة الأنف"PCR" لهم كل 14 يوماً، على نفقة تلك الشركات، مستثنيا كذلك من هؤلاء، الموظفين الحاصلين على اللقاح.

وقد شمل التعميم أيضا "موظفي الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة وما شابه"، معللا ذلك بأنه "في حال التعاقد مع تلك الشركات من قبل الجهات الاتحادية، ويتطلب مرور موظفيهم على مقرات عمل الجهة، لحضور اجتماعات أو مناقشات وغيرها من المهام حسب العقد، فإنه يتعين على الجهة الحكومية الاتحادية التأكد من إبراز موظفي هذه الشركات لنتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف "PCR" مدتها لا تزيد عن 3 أيام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات كورونا لقاح كورونا مسحة كورونا

الإمارات أول دولة خليجية ترصد إصابات بسلالة كورونا المتحورة