أمير الكويت يغادر السعودية ويشيد ببيان قمة العلا

الثلاثاء 5 يناير 2021 06:55 م

غادر أمير الكويت، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" السعودية، عصر الثلاثاء، بعد المشاركة في القمة الخليجية التي استضافتها مدينة العلا بالمملكة.

وأشاد أمير الكويت، في رسالة وجهها للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بالتوقيع على "بيان العلا".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عنه القول، في الرسالة، إن التوقيع "يعتبر إنجازا خليجيا وعربيا سيعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتماسكه".

وجاءت مغادرة أمير الكويت بعدما وقع قادة مجلس دول التعاون الخليجي "بيان العلا"، الذي اعتبره  ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" "تأكيدا للتضامن والاستقرار".

وشارك في التوقيع على البيان أمير الكويت، وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، ونائب رئيس دولة الإمارات "محمد بن راشد آل مكتوم، وولي العهد البحريني الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، ونائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان "فهد بن محمود آل سعيد".

وسبق القمة الإعلان عن إعادة فتح الأجواء والحدود السعودية أمام قطر، ما اعتبر مؤشرا على مصالحة في الخليج بعد أزمة استمرت أكثر من 3 سنوات.

ولقي أمير قطر استقبالا حارا لدى وصوله إلى السعودية للمشاركة في قمة العلا، وكان في استقباله "بن سلمان"، الذي عانقه عند نزوله من الطائرة، وهي الزيارة الأولى لأمير قطر إلى المملكة منذ بدء الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلا أمير الكويت قمة العلا المصالحة الخليجية أمير قطر ولي العهد السعودي

117 بندا.. النص الكامل للبيان الختامي الصادر عن قمة المصالحة

زيارة خاصة.. أمير الكويت يتوجه إلى ألمانيا