أجلت 4 مباريات.. 40 إصابة بكورونا في الدوري الإنجليزي

الأربعاء 6 يناير 2021 04:01 ص

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، إصابة 40 ما بين لاعبين ومنتسبين للأندية العشرين المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بفيروس "كورونا" المستجد.

وبلغت الحصيلة الحالية أكثر من ضعف الحصيلة الأعلى سابقا، والتي بلغت 18 حالة إصابة بـ"كورونا" بين يومي 21 و27 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي الجولة الأحدث من اختبارات الكشف عن "كورونا"، والتي شملت 2295 شخصا، تبين وجود 28 حالة إصابة بين يومي 28 و31 ديمبر/كانون الأول، بجانب وجود 12 حالة إصابة جديدة بين يومي الجمعة والأحد الماضيين.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه رغم ارتفاع حالات الإصابة، فلديها "كل الثقة" في استكمال المباريات أثناء حالة الإغلاق التي تعيشها بريطانيا على المستوى الوطني.

وتأجلت 4 مباريات بالفعل بسبب وجود حالات إصابة بالعدوى بين اللاعبين، علما بأن 5 من لاعبي فريق الرجال في مانشستر سيتي، و4 من فريق السيدات يخضعون للعزل الطبي حاليا.

وذكر بيان الرابطة: "مع قلة النتائج الإيجابية للاختبارات في الغالبية العظمى من الأندية، فإن الرابطة تبقى واثقة في بروتوكولاتها لمكافحة كورونا، والتي تحظى بالدعم الكامل من الحكومة، وقدرتها على إقامة المباريات كما هو مقرر لها".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

كورونا الدوري الإنجليزي إصابات كورونا

لا حالات إيجابية لفيروس كورونا في أحدث فحوص بالدوري الإنجليزي

منع عناق اللاعبين وتبادل القمصان.. الدوري الإنجليزي يتحرك ضد كورونا

ليفربول يعلن إصابة 3 من لاعبيه بكورونا قبل مواجهة تشيلسي